fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

ضربة أفريقية جديدة ضد الأهلي وخسائر بالملايين.. فرصة وحيدة للتعويض

أهدر النادي الأهلي الكثير من الملايين التي كان سيجنيها، حال تتويجه بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على حساب الوداد المغربي.

وخسر الأهلي من الوداد المغربي بهدفين دون رد، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي أقيم على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وخسر الأهلي جائزة مالية قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكي، كمكافأة للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، ليكتفي بجائزة مالية بنصف القيمة (1.25 مليون دولار) نظير حصوله على المركز الثاني.

هذه ليست الخسارة الوحيدة، بل خسر الأهلي مكافأة المشاركة في السوبر الأفريقي، والتي تتراوح من 200 ألف دولار للبطل إلى 150 ألف دولار للوصيف.

كما خسر الأهلي مكافأة كأس العالم للأندية، والتي تبلغ أقل قيمة لها مليون دولار أمريكي بالنسبة لصاحب المركز السادس، وحينما وصوله لمركز متقدم كانت الجائزة سترتفع فيمتها.

إجمالي خسائر الأهلي بسبب أفريقيا حوالي 2 مليون و200 ألف دولار، والتي كان سيستفيد منها في ضم لاعبين جدد أو تطوير الجهاز الطبي أو دفع رواتب اللاعبين والجهاز الفني.

فرصة وحيدة لتعويض الخسائر

وكشفت تقارير مغربية، أنه توجد احتمالات غير مؤكدة لمشاركة الأهلي في بطولة  كأس العالم للأندية رغم فقدانه لقب دوري أبطال إفريقيا.

وقال موقع le 360 سبور المغربي، في وقت سابق، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلنت في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام البطولة، ورفع عدد المشاركين فيها إلى 24 فريق بدلا من 7 فرق.

وأوضح الموقع الغربي أن النسخة الأولى من البطولة سوف في الصين عام 2022، ما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل، بصفته الوصيف، ومشاركة بطل نهضة بركان بطل الكونفدرالية.

وأضافت أن 8 أندية ستشارك من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، ومقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا، و3 من أمريكا الشمالية والوسطى، ومثلها من إفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق المصري السلوم، في دور الـ32 من بطولة كأس مصر 2022، مساء يوم 12 يونيو الجاري.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …