fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

ضربة جديدة في صفوف الأهلي قبل مونديال الأندية وسموحة يتسبب بإصابة قوية لنجم الأحمر تُقربه من الغياب

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، ضربة جديدة وإصابة مفاجئة لنجم الفريق، قبل مونديال الأندية.


وشهدت مباراة الفريق ضد سموحة، أمس ضمن منافسات كأس الرابطة المصرية للمحترفين، إصابة واحد من أهم لاعبي الفريق، في المباراة التي انتهت للفريق السكندري بثلاثية نظيفة.


وتعرض الجنوب إفريقي بيرسي تاو مهاجم المارد الأحمر، للإصابة بشد في العضلة الأمامية، حسب التشخيص المبدئي عقب المباراة.


ومن المنتظر أن يخضع اللاعب للفحص الطبي، عند عودة الفريق للتدريبات الجماعية من أجل تحديد حجم الإصابة ومدة غيابه.

 

ويحصل الفريق على راحة سلبية من تدريبات اليوم الجمعة، بقرار من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، عقب الهزيمة أمام سموحة، وتوديع كأس الرابطة المصرية للمحترفين.

 

إقرأ أيضًا:

مفاجأة كبرى.. بيراميدز يقترب من ضم هداف الأهلي السابق في صفقة مدوية


على جانب آخر يخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى جلسة تصوير قبل انطلاق المران الجماعي على استاد مختار التتش بمقر الجزيرة.

 


ومن المنتظر أن يخضع لاعبو الأهلي، لجلسة التصوير والصورة الجماعية الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية قبل مران الغد.

 

ويتواجد في صفوف المنتخب الوطني كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف، فيما يتواجد علي معلول مع منتخب تونس، بكأس الأمم الإفريقية.

 

ويغيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

 


كذلك تعرض المدافع المغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، وهو يعاني من التهابات في القلب، حسب تقارير مصرية، وتأكد غيابه أيضا.

 


ويعاني أحمد نبيل كوكا الظهير الأيسر الصاعد للأهلي، من مضاعفات كورونا أيضا، وحصل على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، وهو ما يعني غيابه.

 


وأعلن الأهلي في بيان رسمي غياب صلاح محسن مهاجم الفريق عن الملاعب لمدة شهرين، بعد معاناته من كسر في مشطية وجه القدم، وإجراء اللاعب عملية جراحية صباح السبت.

 

ويغيب حسام حسن مهاجم الفريق أيضا، الذي يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين بعد إصابته في عضلة السمانة، ولم يتضح موقفه من المشاركة في المونديال من عدمه.

 

وأخيرا، أعلن الأهلي إصابة اللاعب الشاب محمد محمود بشد في العضلة الخلفية، ليغيب عن المران لمدة 10 أيام على الأقل.


كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.


ويبدأ المارد الأحمر مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، بالبطولة المقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

شاهد أيضاً

خطة الأهلي وكولر لتدعيم الدفاع بالصيف| مفاضلة بين الثنائي المتألق وضم بديل شكري وصفقة بلعيد

استقر جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، على خطوة إجراء بعض التعديلات القوية في خط …