fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

ضريبة جديدة على أفريقيا.. أول قرارات موسيماني القاسية على الزمالك بعد التتويج بالبرونزية

قدم فريق كرة القدم بالنادي الأهلي ملحمة كبرى وعظيمة في مونديال كأس العالم للأندية، والتتويج بالميدالية البرونزية على حساب الهلال السعودي بطل آسيا، بنتيجة 4/0.


ونجح الأهلي في إحراز 4 أهداف عظيمة في شباك الزعيم الهلالي، ليسجل أكبر انتصار له في تاريخ مشاركته بمونديال الأندية، حيث أقيمت المباراة على ملعب بن زايد، اليوم السبت، في تمام الساعة الثالثة مساءً.



سجل رباعية الأهلى ياسر إبراهيم “هدفين”، و هدف لكلا من أحمد عبد القادر وعمرو السولية على مدار الـ90 دقيقة.



ونجح الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفني للنادى الأهلى، فى تخطي البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسطوري والتاريخي للمارد الأحمر.

 

وقاد موسيماني الاهلي لتحقيق الميدالية البرونزية الثالة في تاريخ النادي الأهلي، والثانية للجنوب أفريقي، ليصبح أكثر مدرب تحقيقا للميدالية البرونزية متخطيًا جوزيه الذى نجح فى حصد هذه الميدالية مرة واحدة.



وحصد النادى الأهلي الميدالية البرونزية من قبل أعوام عامى 2006 و2021، واليوم حققها في مونديال الأندية بعدما اكتسح الهلال السعودي برباعية نظيفة.



موسيماني يعود للانتقام من الزمالك وأندية افريقيا

عبر موسيماني عن سعادته بفوز الأهلي على الهلال السعودي برباعية نظيفة والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي، مؤكدًا أن الفريق قدم بطولة كبيرة على الرغم من الظروف الصعبة والغيابات العديدة التي واجهناها.


وأضاف أن التتويج بالبرونزية جاء بسبب التحلي البروح القتالية، مؤكدًا أن جماهير الأهلي عظيمة وتستحق أن تحصل على البطولات والألقاب وفخور جدا بهذا الجمهور.


ووعد موسيماني جماهير الأهلي الانتقام من أندية أفريقيا والسعي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا مرة ثالثة والعودة مجددًا إلى كأس العالم للأندية في العام المقبل للعب على مركز أفضل وميدالية أكبر.



وأوضح أن الأهلي عانى لفترات طويلة من الغيابات للاصابات مثل أكرم توفيق وعمار حمدي، ومحمد الشناوي وبيرسي تاو، وحسام حسن وصلاح محسن، وبدر بانون.


وأكد موسيماني أن كأس العالم للأندية بطولة كبيرة والوصول إليها إنجاز في حد ذاته، حيث هناك أندية مثل ليفربول وبايرين ميونيخ لم يتواجدوا لعاميين متتاليين في هذه البطولة الكبرى.

 

 

ولعب الأهلي أمام الهلال بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني ،محمد عبد المنعم ، ياسر إبراهيم ، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي ، أليو ديانج ،عمرو السولية.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر ،محمد شريف وطاهر محمد طاهر.

شاهد أيضاً

ربع مليار لضم إمام عاشور قبل مونديال أمريكا.. رد رسمي أهلاوي ناري

شهدت الساعات القليلة الماضية، وجود العديد من الانباء والتقارير الإعلامية، التي أشارت إلى تقديم عرض …