fbpx
الثلاثاء , 19 مارس 2024

عاجل| اتحاد الكرة يعلن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب والجهاز المعاون.. عملاق برتغالي صنع أمجاده في مانشستر يونايتد

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية للجبلاية المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد سلسلة من المفاوضات دارت خلال الساعات القليلة الماضية.

 

واستقر اتحاد الكرة على تعيين البرتغالي كارلوس كيروتش كمديراً فنياً للمنتخب الوطني، خلفاً للكابتن حسام البدري المدير الفني السابق، والذي تمت إقالته منذ 48 ساعة على خلفية الأداء المتواضع للمنتخب الوطني أمام الجابون.

 

ولم يخسر البدري أية مباراة منذ توليه المهمة بشكل رسمي، ولكن كان الأداء الضعيف والتعادل هو السمة الغالبة على طابع المنتخب الوطني خلال الفترة الأخيرة.

كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني

 

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم بعدة مفاوضات ومفاضلات بين عدد من المديرين الفنيين، وسط اقتراب نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة من تولي المسئولية بشكل رسمي ولكن اتحاد الكرة كان له رأياً آخر.

 

وطالبت الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً “تويتر” بمنح الكابتن حسام حسن عميد لاعبي العالم السابق والمدير الفني للاتحاد السكندري ونجم الأهلي والزمالك السابق الأحقية بقيادة المنتخب الوطني.

إقرأ أيضاً:

عاجل.. سيراميكا كليوباترا يقترب من ضم نجم الأهلي في صفقة مدوية

 

ودشنت الجماهير وسماً على “تويتر” طالبت فيه بحصول التوأم على فرصة لقيادة المنتخب، خاصة بعد تلميح حسام على حسابه الرسمي أكثر من مرة ونشره صورة له بصحبة شقيقه التوأم بقميص المنتخب الوطني.

 

وأعلنت الجبلاية عن الطاقم المعاون لكيروش بعد الإعلان الرسمي عنه، ليكون على النحو التالي: ضياء السيد مدربًا عامًا، ومحمد شوقي مدربا مساعداً، وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

 

وتمت إقالة حسام البدري عقب التعادل المخيب للآمال أمام الجابون في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس الأول، والتي خطف فيها مصطفى محمد هدف التعادل في الدقائق الأخيرة للمباراة.

 

وأسفرت المباراة عن عدد من الأزمات أبرزها أزمة مصطفى محمد بعدما قام بالبصق على المدير الفني السابق للمنتخب على خلفية استبعادة من المباراة الأولى وعدم مشاركته إلا دقائق قليلة في المباراة الثانية التي حقق فيها الهدف.

 

وواجه المنتخب الوطني في التصفيات على الترتيب أنجولا وفاز عليها بشق الأنفس بهدف دون رد أحرزه “قفشة” من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، بينما تعادل مع الجابون في الدقائق الأخيرة عبر مصطفى محمد.

 

بدأ كيروش التدريب كمساعد مدرب إيستوريل بريا البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وأصبح مدربا بعدها.

 

كما درب المدير الفني صاحب الـ68 عاماً لشبونه، وسبورتنغ لشبونة، نيويورك متروستار، ثم أصبح مساعداً لمدرب نادي مانشستر يونايتد ليساعد في قيادة العملاق الإنجليزي نحو البطولات بصحبة الجهاز المعاون.

شاهد أيضاً

كولر يوافق على رحيل محبوب الجماهير خلال فترة الانتقالات بشرط

شهدت الساعات القليلة الماضية، اقتراب رحيل نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صفوف …