fbpx
الجمعة , 10 مايو 2024

عاجل| الأهلي يعلن تأسيس شركته المنتظرة لكرة القدم.. تعرف على التفاصيل والأعضاء مفاجأة

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي قراراً من العيار الثقيل بإنشاء شركة الأهلي لكرة القدم بعد طول انتظار من قبل الجماهير الحمراء التي حلمت باتخاذ هذه الخطوة الهامة منذ عدة سنوات سابقة.

ووفقاً لاجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي الذي جرى منذ قليل، فإنه تمت الموافقة بالإجماع على تعيين ياسين منصور رئيساً لمجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، والمهندس مصطفى مراد فهمي نائباً للرئيس، والكابتن حسام غالي قائد الفريق الأحمر السابق عضواً بمجلس الادارة.

واعتمد مجلس الأهلي في اجتماعه الذي جرى اليوم برئاسة الخطيب، تشكيل مجلس إدارة شركة الأهلي للخدمات الرياضية.

وولى الأهلي معالي الوزير الأسبق للسياحة يحيي راشد رئاسة مجلس الإدارة، بالإضافة إلى أن تكون سها الترجمان، والمهندسة إيمان عبدالمنعم سامي عضوتان بمجلس الإدارة لما لهما من خبرات في تأسيس المنشآت الفندقية، وأنهما سوف يضيفان إلى الكيان بشكل جيد.

ووفقاً لما أعلن عنه الأهلي في وقت سابق تشكيل لجان متتابعة من أجل متابعة إجراءات الاقتراحات والدراسات الخاصة بإنشاء الشركة الرياضية والأخرى الخاصة بكرة القدم، فإن الخطيب قرر اتخاذ القرار بعد طويل غياب في اجتماعه بمجلس الإدارة اليوم.

وكان الأهلي سوف يتخذ الخطوة في وقت مبكر من العام الماضي، ولكن للظروف التي أحاطت بالرياضة المصرية من كورونا التي أرجأت كل شيء لوقت سابق، ساهم الأمر بالعديد من الأمور غير المستقرة التي أخرت العديد من الإجراءات الهامة.

ما الهدف من الإنشاء؟

ويتساءل البعض عن الهدف من إنشاء الشركة، حيث تكمن الإجابة في أن الشركة تهدف إلى تنظيم شكل الرياضة وتحويلها إلى كرة احترافية، والمشاركة في كافة الفعاليات والمنافسات القارية بشكل أكثر احترافية من حيث الرعاية وتسويق السلع والإعلانات، وانتقالات اللاعبين، والمعسكرات والمباريات وغيرها من الأمور التي تجعل شكل النادي في وجهة نظر الجميع أكثر احترافية لمراعاة لحقوق الملكية.

ومن المقرر أن يقوم المجلس المختار بالبدء في مهامة الجديدة بعد التعيين القانوني من قبل اللائحة المنصوص عليها، وفقاً لاجتماع مجلس الإدارة، حيث سوف تقوم الإدارة القانونية بالأهلي، العمل على قدم وساق من أجل وضع كافة الأمور في نصابها القانوني الصحيح قبل بدء المهام بشكل رسمي.

شاهد أيضاً

بسبب الشو الإعلامي.. بيراميدز ينكد على الأهلي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

تترقب جماهير النادي الأهلي، نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي سيقام بين الترجي التونسي، في المواجهة …