fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

عاجل.. الأهلي يواجه الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ومنافس شرس ينتظر بنصف النهائي

انتهت منذ قليل، قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

 

ويشارك في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، كل من صن داونز الجنوب إفريقي والأهلي من المجموعة الأولى، الرجاء الرياضي من المغرب، والصفاقسي الرياضي من تونس بالمجموعة الثانية، الترجي الرياضي من تونس، وشباب بلوزداد من الجزائر بالمجموعة الثالثة، والوداد البيضاوي من المغرب، وبيترو أتلتيكو من أنجولا بالمجموعة الرابعة.

 


وأسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن مواجهة الأهلي نظيره الرجاء البيضاوي المغربي.

 


وأوقعت القرعة النادي الأهلي صاحب وصافة المجموعة الأولى ضد الرجاء البيضاوي المغربي صاحب الصدارة في المجموعة الثانية.

 

 

فيما قررت القرعة مواجهة الفائز من مواجهة الأهلي ضد الرجاء الرياضي البيضاوي ضد الفائز من مواجهة الترجي التونسي ضد وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة.

 

 

وكان الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، نجح في حجز أخر بطاقات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق فوزًا صعبًا على الهلال السوداني، بهدف دون رد بالمباراة التي أقيمت الأحد الماضي على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

إقرأ أيضًا:

 

 

نجم الأهلي يطلب عقد جلسة عاجلة مع موسيماني قبل تحديد مصيره


وجاء المارد الأحمر، في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق 6 نقاط خلف المتصدر ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقي صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة.

 


وشهدت القرعة، تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، حيث يواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني.

 


وأكد الكاف خلال بداية القرعة، أنه من ضمن الشروط عدم إمكانية لمواجهة بين فريقين من نفس المجموعة ومواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها سويًا.

 


وتعد هذه المرة هي الرابعة عشر في تاريخ النادي الأهلي، بالعبور إلى دور الثمانية الإفريقي وللمرة السادسة على التوالي، ليتأهل إلى دور ربع النهائي بعدما وصل للنقطة العاشرة في المركز الثاني خلف صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 16 نقطة.

شاهد أيضاً

كولر يهدد ثنائي الأهلي بالتجميد بعد واقعة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وجه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسالة تهديد إلى …