fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

عامر حسين يكشف تفاصيل مثيرة حول 3 تصورات لمسابقة الدوري الممتاز الموسم الجديد

كشف  عامر حسين مسئول لجنة المسابقات برابطة الأندية التصورات الخاصة بمسابقة الدوري الممتاز.

 

ورد حسين”، في مداخلة تلفزيونية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “أون إي”، اليوم الأحد على التساؤلات التي تدور في أذهان الجماهير المصرية: “هل سيكون الدور يعبر دور واحد أم دورين؟.



وكانت إجابة مسئولة لجنة المسابقات: “قدمت اليوم للرابطة 3 مشاريع وتصورات حول الدوري العادي بإجمالي 18 نادي بنحو 34 مباراة وهو ماجرت العادة عليه”.


أضاف، أن التصور الثاني هو إقامة دوري المجموعتين الذي يحدث  في ظروف إستثنائية بسبب عنصر الوقت بعدد 26 مباراة.


وأكمل أن التصور الثالث هو أن يلعب 18 نادي مع بعضهم البعض عبر دوري من دور واحد، وبعد الدور الأول يتم تصفية 8 أندية منهم للعب على ترتيب من 1-8  بواقع 24 مباراة بدلاً من 34  ثم العشر أندية الآخرين يلعبوا في المجموعة الثانية بواقع 26 مباراة.

وأشار إلى أنه بالتالي سيتم توفير عدد كبير من المباريات حتى يكون بوسعنا الانتهاء في شهر يوليو لأنه لو تم السير بالنمط المعتاد سيكون الانتهاء في مطلع سبتمبر خاصة أن الموسم الجديد يبدأ في نوفمبر.


وأكد أن الهدف من إختصار المباريات هو إعطاء الأندية فرصة للراحة لأن كأس العالم في قطر سيكون في نوفمبر  حتى يكون هناك فرصة للمنتخب في الدوري الممتاز لمدة شهرين لفترة كافية لتضمن الجاهزية.

 

وأوضح أن التصور الثالث ليس النهائي والرابطة طرحت الثلاث تصورات باعتبارها مفوضة عن الأندية، وسيجري عرضها على 18 نادي وبعد مناقشتهم في إيجابيات وسلبيات كل نظام، وبناء على تلك المناقشات سيتخذ القرار النهائي السبت القادم بعد الاستقرار على أحد التصورات الثلاث المطروحة.


وعقدت رابطة الأندية اليوم، اجتماعاً بتشكيلها الجديد الذي يضم أحمد دياب رئيسا، وعماد متعب نائبا، وعامر حسين المسؤول عن إدارة لجنة المسابقات، وعضوية ثروت سويلم وصفي الدين بسيوني وخالد رفعت وشريف صالح.

 

وتهدف رابطة الأندية لأن يكون لها دور مؤثر في إدارة المسابقة الموسم المقبل، حتى لا يكون هناك سيناريو مكرر للرابطة السابقة التي جرى تأسيسها منذ نحو عامين برئاسة محمود الشامي، ولم يكن لها دور بسبب عدم التنسيق مع اتحاد الكرة.

شاهد أيضاً

كولر يستقر على ضم الدبابة الإفريقية والغول لقائمة الأهلي أمام مازيمبي

تتجه جميع الأنظار إلى مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره مازيمبي الكونغولي، في …