fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

«على طريقة وأنا مالي يا لمبي».. موسيماني يتوعد منتخب مصر إذا رحل عن الأهلي

لم يجد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق الأهلي، أذان صاغية لمناشداته وطلباته حول سرعة تجديد عقده مع القلعة الحمراء قبل انطلاق مونديال الأندية في الإمارات.



موسيماني يقود الأهلي منذ أكتوبر 2020 وينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، وحتى وقتنا هذا لم يتم الانتهاء من مفاوضات التجديد بسبب طلبات وكيلة أعمالة “زوجته” الغير منطقية.




وطلبت “مويرا موسيماني” من إدارة الأهلي رفع عقد زوجها مدرب الأهلي وزيادة راتبه الشهرى بقيمة 50 ألف دولار عن راتبه الحالى البالغ قيمته 120 ألف دولار، ليصل الراتب الشهرى إلى 170 ألف دولار شهرياً، وهو ما يراه الأهلي مبالغاً فيه، فضلًا عن تقليل قيمة الشرط الجزائي إلى 3 أشهر.

 


ويقود موسيماني الأهلي في كأس العالم للأندية ويلعب أول مباراة أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، حيث من المقرر أن يرسل الأهلي قائمته النهائية يوم 3 فبراير القادم.







وكشفت صحيفة كيك أوف الجنوب إفريقية عن مفاجأة  تتعلق بمصير المدرب بيتسو موسيماني،  وهل سيرحل من تدريب الأهلي أم ستوافق إدارة المارد الأحمر على تجديد عقده لمدة موسمين.


وتلقى موسيماني عروض عديدة من أندية خليجية في الفترة الماضية، وكذلك عروضًا من عدد من المنتخبات الأفريقية الكبرى لقيادتها، حال عدم تجديد عقده مع الأهلي.

 

وأكدت صحيفة “كيك أوف” أن عددا من المنتخبات الإفريقية قدموا عروضاً لـموسيماني، إلا أن الأخير أكد لإدارة الأهلي بأنه يريد حسم مصيره في الأيام القادمة سواء بتجديد عقده أو الرحيل، من أجل حسم أموره.

 

وأكدت “كيك أوف” أن منتخب السنغال يأتي على رأس المهتمين بالتعاقد مع بيتسو موسيماني، حيث تواصل بعض مسئولي المنتخب السنغالي مع مدرب الأهلي، لمعرفة وضعه الحالي ورأيه في إمكانية تدريب المنتخب.



أسفرت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية لبطولة كأس العالم 2022 عن وقوع منتخب مصر أمام السنغال، حيث من المقرر أن تقام المباراة الأولى يوم 24 مارس المقبل في القاهرة، قبل ويكون موعد لقاء الإياب في داكار يوم 29 من الشهر ذاته.



وإذا وافق موسيماني على العرض المقدم من منتخب السنغال سيتوجب عليه دفع الشرط الجزائي في عقده من أجل الرحيل بعد نهاية مونديال الأندية في منتصف فبراير القادم.



وسيكون موسيماني مدرب منتخب السنغال والذي سيواجه المدير الفني كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.


وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر مقربه أن العرض المقدم من منتخب السنغال غير حقيقي ولا توجد أي عروض رسمية تم تقديمها في الفترة الحالية.




 

أرقام موسيماني مع الأهلي

قاد موسيماني الأهلي 74 مباراة في مختلف البطولات المحلية والدولية، حقق الفوز فى 53 لقاءً وتعادل فى 16 مباراة وخسر 5 مواجهات.



توج موسيماني مع الأهلى بـ5 بطولات هي “دوري أبطال أفريقيا مرتين والسوبر الأفريقي مرتين وكأس مصر مرة، والسوبر المصري مرة، وتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بقطر، لكنه خسر الدوري الممتاز وكأس السوبر المصري الموسم الماضي.



ومن المقرر أن يعقد مسئولو الأهلي جلسة خاصة مع مويرا زوجة ووكيل أعمال بيتسو موسيماني قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية، لمناقشة ملف تجديد عقد المدير الفني.

شاهد أيضاً

“2 مغضوب عليهم في الأهلي”.. حسام حسن يستقر على بدائل أفشة بعد استبعاده من المنتخب

تقلصت فرص محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، من التواجد في المعسكر المقبل لمنتخب …