fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

فيديو| مباشر الشوط الأول.. الأهلي يحافظ على هدوءه ويتعادل خارج الديار

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول بالتعادل بهدف لكل فريق على ملعب لوكاس ماريبي في مدينة بريتوريا بإياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأت المباراة بحافزية كبيرة من أصحاب الأرض في مباغتة مرمى محمد الشناوي، فيما صمد دفاع الأهلي ورفض أية محاولات للاختراق داخل المنطقة.

سعى الأهلي إلى رد الهجمات من أجل فرض السيطرة مرة أخرى، وجعل جيرالدو وفتحي محطة كبيرة في الانطلاق إلى الأمام ومن أمامهم جونيور أجايي.

حاول أليو بادجي أن يفرض خطورة كبيرة على الجانب الأمامي، واقترب منه أجايي بشكل كبير ما ساهم في ضغط كبير على صفوف الفريق المضيف.

كاد أجايي أن يسجل أولى الأهداف في ق 17 من رأسية رائعة قادمة من عرضية أحمد فتحي المنضبطة في الجانب الأمامي.

من ركلة حرة مباشرة صحيحة ضد جيرالدو استطاع علي معلول أن يقدم عرضية رائعة، ليتدخل فيها مابويه الذي اضطرب من دخول أليو بادجي في ق 22 ليتقدم الأهلي بهدف دون رد.

حاول الأهلي الاختراق عن طريق علي معلول ليتم تهيأة الكرة إلى السولية الذي سدد كرة قوية مباغتة ولكنها كانت في يد الحارس اليقظ.

سجل جاستون التعادل في ق 25 من كرة طائشة وثغرة دفاعية هدف التعادل عبر الكرة المرتفعة التي صدها الشناوي للمرة الأولى وترد للاعب ليضعها في شباك الأهلي محرزاً هداف التعادل.

ازداد ضغط الفريق الخصم على الأهلي وحاول أن يباغت المرمى مجدداً عن طريق زواني الأهلي استفاق وحاول التوغل والرد عبر أليو بادجي الذي ضغط على دفاعات المضيف بجوار أجايي.

استمر الفريق الجنوب إفريقي في الضغط، ما ساهم في رجوع أليو بادجي إلى الخلف للقيام بالمهام الدفاعية، بالإضافة إلى عودة جيرالدو للتغطية مع أحمد فتحي في الجانب الأيمن.

كانت الكرات العالية من قبل الشناوي من نصيب لاعبي الفريق الخصم، ولم يبني الأهلي أية هجمات منظمة أو ينتشر بشكل سريع بعد دخول مرماه الهدف الأول.

كاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني من انفراد محقق، وكرة رائعة عرضية قادمة لبادجي ولكن اللاعب أخفق في توقعها وقام بإسنادها لنفسه ما جعلها تبتعد عنه في ق 44.

استمرت المحاولات من جانب الفريق الجنوب إفريقي وسعى الأهلي للصمود دفاعياً حتى الرمق الأخير من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً

ماذا يفعل الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة الترجي التونسي

تأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة عشر في تاريخه بعد الفوز …