fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

قبل الإعلان الرسمي.. تسريبات: صلاح يتلقى ضربة مؤلمة ولاعب آخر يتوج بالكرة الذهبية

دخل محمد صلاح الدولي المصري المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، قائمة الترشيحات على جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” التي تمنحها مؤسسة “فرانس فوتبول” الفرنسية.



وبفضل الأداء المتميز الذي قدمه صلاح منذ بداية الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع ليفربول، وارتفعت أسهم فوزه بالكرة الذهبية.



انفرد محمد صلاح بصدارة قائمة الهدافين، برصيد 10 أهداف، بعد إحرازه هاتريك في شباك مرمى مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت في مسرح الأحلام “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة التاسعة.



أصبح مو صلاح الهداف الإفريقي التاريخي للاعبين الأفارقة في الدوري الإنجليزي برصيد 107 أهداف، متجاوزًا ديدييه دروجبا لاعب تشيلسي المعتزل صاحب الـ104 هدف.



كما بات صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي استطاع التسجيل في 10 مباريات متتالية مع في الدوري الإنجليزي.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسريبات صحفية، تظهر فيها قائمة المرشحين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.



وأعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، الأسماء المرشحة للفوز بجائزة الكرة الذهبية، والتي على رأسها كلًا من روبيرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، محمد صلاح (ليفربول)، جورجينهو (تشيلسي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كانتي (تشيلسي)، أيرلينج هالاند (بروسيا دورتموند).



وكشفت صحيفة “الموندو ديبورتيفو”، أن بعض الصحف قامت بتسريب الفائز بالجائزة صباح اليوم.



وبحسب التسريبات فاحتل ليفاندوفسكي صدارة القائمة بعدما حصل على 627 صوتا في المركز الأول، وفي المركز الثاني ميسي، ثم كريم بنزيما في المركز الثالث والذي حصل على 526 صوتًأ، بينما احتل الفرعون المصرى محمد صلاح المركز الرابع وحصل على 412 صوتًا.



وستقام حفل تقديم جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 يوم 29 نوفمبر المقبل، حيث تقدم الجائزة، عن مجمل أعمال وإحصائيات اللاعبين، ضمن منافسات الموسم الماضي 2020/2021 فقط.



وقاد ليفاندوفسكي فريق بايرن ميونيخ، للتتويج بالعديد من البطولات المحلية والقارية عن موسم 2019 و2020.



وشهد موسم 2020 تتويج العملاق البافاري بخمسة ألقاب ليتربع على عرش القارة الأوروبية، وهي الفوز بالدوري الألماني، والسوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

شاهد أيضاً

رابطة الأندية ترد على إنبي.. وتكشف الأندية الـ4 المشاركة في البطولات الأفريقية وتعلن عن مفاجأة

شهدت الساعات القليلة الماضية، رد حاسم من قبل رابطة الأندية، عقب اعتراض المصري وإنبي مساء …