fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

قصة 8 مقالب شربها الأهلي برعاية شلة بيبو.. هل من موسم كارثي جديد؟

تسطير حالة من التخبط والعشوائية على جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي بشكل واضح، وذلك يظهر في القرارات الغريبة التي تصدر من الإدارة الحالية برئاسة محمود الخطيب، ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح.

وأصبح النادي الأهلي يفتقد إلى الرؤية الثاقبة في بعض الأمور الخاصة بالفريق الأول وهو ما سوف نكشفه في بعض السطور القادمة:


1-كابوس كهربا


يعتبر ملف محمود كهربا على رأس الأمور التي تكشف تأخر تحرك إدارة النادي الأهلي في حسم الملفات، حيث كان من الممكن السيطرة على الأمر ودفع غرامة اللاعب في وقت سابق قبل ارتفاع سعر الدولار بشكل مفاجئ.


ليصبح النادي الأهلي يدفع راتب وعقد محمود كهربا بالتزامن مع أن الفريق الأحمر سوف يكون مطالب بدفع على الأقل نصف قيمة غرامة اللاعب، وفي النهاية من الصعب أن يحقق الأهلي أي استفاده فنية من لاعب غائب عن المشاركة في المباريات لفترة طويلة للغاية وأًصبح يفتقد إلى فورمة لاعب كرة القدم.


2-التفريط في النجوم

كشفت الفترة الماضية عن “جهل” شديد من جانب لجنة التخطيط في الأهلي، وذلك بعد الموافقة على رحيل بعض النجوم ثم الندم على ذلك بشكل غريب.

نتذكر طريقة إعارة محمد عبد المنعم أفضل مدافع في مصر إلى فيوتشر ثم التحرك لقطع إعارة اللاعب بعد تألقه في كأس الأمم الأفريقية.

نفس المشهد يتكرر من جديد حيث يرغب مارسيل كولر في ضم ظهير أيسر ليعاون علي معلول على مدار الموسم، في حين قررت لجنة التخطيط التفريط في خدمات محمد شكري مقابل ضم صفقة مصطفى سعد ميسي الذي لم يشارك في أي دقيقة مع الأهلي حتى الآن، والمفاجأة هي أن مارسيل كولر يرغب في عودة شكري وهو ما يكشف عن ضعف رؤية لجنة التخطيط بعد التفريط في اللاعب في بداية الموسم.


لا يختلف الكلام كثيراً عن طريقة رحيل أحمد رمضان بيكهام رغم انه أفضل من عناصر كثيرة تتواجد في قائمة الفريق حالياً مثل رامي ربيعة وغيره، وهو ما ينطبق أيضأ على طريقة رحيل ابن النادي أحمد ياسر ريان وعدم الثقة به مقابل ضم شادي حسين الذي لم يقدم أي مستوى يذكر حتى الآن.


3-طريقة التعامل في ملف الصفقات

يعاني النادي الأهلي من تخبط شديد في ملف الصفقات سواء المحلية أو الخارجية، حيث فرط الفريق في ضم مارسينهو دا سيلفا لتقوية مركز الجناح في بداية الموسم ولم يضع بدائل ليخسر الصفقة في النهاية.


تعاقد الأهلي مع حسام حسن من صفوف سموحة مقابل 17 مليون جنيه رغم عدم رغبة بيتسو موسيماني في ضمه من الأساس في هذا التوقيت، ولكن تم ضم اللاعب فقط بسبب صداقة الخطيب مع فرج عامر، وينطبق نفس الأمر على طريق التعاقد مع صفقات آخرى مثل والتر بواليا ولويس ميكيسوني وأليو بادجي ثم التفريط في هذه العناصر بمقابل مادي ضعيف للغاية.


4-ملايين طائلة لتعويض رحيل رمضان صبحي

يدفع النادي الأهلي ملايين طائلة منذ رحيل رمضان صبحي عن صفوفه، بداية من ضم بيرسي تاو مقابل مليون و800 ألف دولار من برايتون الإنجليزي وحصول اللاعب على عقد بقيمة تصل إلى مليون و200 ألف دولار والمحصلة في النهاية صفر.

في حين كان من الممكن على الإدارة الحمراء تجاوز ذلك حال حسم ملف رمضان صبحي من البداية في ظل افتقاد الفريق للاعب يؤدي بمنتهى الحماس والقوة والروح.

كما يتحرك الأهلي لضم محمد الضاوي كريستو مقابل مليون و800 ألف دولار، وهو رقم يعتبر كبير للغاية، بغض النظر عن امكانيات اللاعب.


5-خداع المدير الفني قبل كل لقاء

يرغب المدير الفني مارسيل كولر في وضع حالة من الغموض على قائمة الفريق الأحمر وتشكيل الفريق قبل المواجهات، ولكنه يتعرض إلى مقلب غريب حيث يتم بالفعل اخفاء قائمة الأهلي، ولكن يتم تسريبها من خلال البعض داخل القلعة الحمراء من خلال كشف التشكيل والعناصر التي لا تتواجد في أكبر مقلب لا يعرفه السويسري حتى الآن!.

6-الرهان على عناصر افتقدت الشغف

خسر النادي الأهلي الكثير وذلك بعد الرهان على نفس العناصر التي لم تؤدي بنفس المستوى المطلوب في الموسم الماضي وخسرت جميع الألقاب والبطولات بشكل غريب، والجميع يعلم أن الفريق الأحمر كان يحتاج إلى ضخ مجموعة قوية من الصفقات في بداية الموسم ولكن لم يحدث ذلك، وهو ما جعل نتائج الفريق الأحمر صعبة في بداية الدوري بالتزامن مع تراجع الأداء الفني بشكل كارثي.

7-الابقاء على عناصر لا تصلح

كان يجب على إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط فتح الباب أمام خروج بعض النجوم في بداية الموسم من أجل اكتساب الخبرات اللازمة وهنا الحديث عن محمد محمود وزياد طارق ومحمد فخري فجميع هذه العناصر تحصل على عقدها مع الأهلي دون المشاركة وبدون أن يحتاج المدير الفني لهم، وكان من الممكن أن تخرج هذه العناصر من أجل الحصول على فورمة المباريات حتى يستفيد منها الفريق على المدى القريب.

-الندم على مدرب “فاهم” أفريقيا

هل يندم النادي الأهلي على التفريط في مدرب مخضرم وقوي في القارة الأفريقية مثل بيتسو موسيماني خلال الفترة القادمة، ويحدث مقارنات في النتائج معه، مع مارسيل كولر بالترامن مع دخول الأهلي مونديال الأندية والمنافسة في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا؟، الأمور سوف تتضح في الأيام القادمة خاصة أن لجنة التخطيط وبعض اللجان الإلكترونية الحمراء كانت من أهم أسباب ابعاد بيتسو عن المشهد وتطفيشه.

فهل ينجح الفريق الأحمر في لم الشمل سريعاً عقب فترة الانتقالات الشتوية، في ظل وجود تحركات لضم ما يقرب من 6 صفقات جديدة لإنقاذ المسيرة الحمراء ولم الشمل وضخ دماء جديدة وتجنب تكرار سيناريو الموسم الماضي؟.

شاهد أيضاً..

وقع للأهلي عبر البريد الإلكتروني| خالد مرتجي يحسم صفقة مدوية قبل مونديال الأندية رسمياً

خلال ساعات.. صفقة نارية من أمريكا الجنوبية تشعل مركز رأس الحربة في الأهلي

شوبير يكشف المستور داخل الأهلي: 4 أسباب وراء التعثر.. وأزمة في أوضة اللبس وصفقات جديدة

قبل دخول الصفقات الجديدة.. انتقال ثلاثي الأهلي إلى سيراميكا وسموحة في يناير

+18 رسائل نارية من جماهير الأهلي إلى محمود الخطيب بعد التعادل مع سيراميكا كليوباترا.. ماذا قالوا؟

بعد صدمة النتائج.. الأهلي يفاجئ إبراهيم عادل ويتحرك لتفعيل توقيعه

برعاية كولر.. الأهلي يجهز ضربة نارية لسحق بيراميدز في الدوري

ظهور حتمي لديبورتيفو أفيس في غرامة محمود كهربا.. وثغرة تقلب الموازين قبل مونديال الأندية

 

شاهد أيضاً

يد الأهلي طايلة.. الأحمر ينتقم من الزمالك ويضيف لقب جديد

تمكن الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز، من …