fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

كاف يبلغ الأهلي بقرار جديد وعاجل قبل نهائي إفريقيا.. وموسيماني يبعث مفاجأة غير متوقعة لموهوب الفريق

أبلغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ناديي الأهلي وكايزر تشيفز الذين يضربان موعداً هاماً على شرف البطولة الإفريقي في الجولة النهائية يوم 17 يوليو بقراراً غير متوقع قبل انطلاق المباراة النهائية، وذلك بعد الاجتماع بين أعضاء “كاف” بشكل عاجل وسريع لحسم كافة الأمور المتأخرة للمباراة التي باتت ملبدة بالغيوم من حيث التوقيت وطرف المواجهة!

وقرر “كاف” أن تقام المباراة من 90 دقيقة فقط كما حدث في النسخة الماضية للموسم المنصرم، بالإضافة إلى إلغاء الأشواط الإضافية واللجوء مباشرة إلى ركلات المعاناة الترجيحية وذلك في حال التعادل بين طرفي المواجهة في الوقت الأصلي للمباراة.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان رسمي، أنه وفقاً لنص القانون واللائحة المعمول بها، فإن الناديين سوف يتوجها إلى ركلات الجزاء الترجيحية في حال انتهاء شوطي المباراة بالتعادل السلبي أو الإيجابي.

ويدرس الاتحاد الإفريقي أيضاً، نقل مواجهة الفريق في النهائي إلى برج العرب، بدلاً من ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ولكن هذا القرار لم يتم حسمه رسمياً بشكل نهائي حتى الآن.

الوداد بديلاً لكايزر

من جهة أخرى، أعلن الكابتن أحمد شوبير مقدم البرامج الرياضية، أن الوداد المغربي سوف يكون طرفاً لمواجهة النهائي أمام النادي الأهلي، إذا لم يتثنى للفريق الجنوب إفريقي “كايزر تشيفز” الحضور إلى المباراة.

وأضاف شوبير أنه بناء على الظروف الصعبة التي تواجه الفريق بسبب فيروس “كورونا”، فإن ما حدث في نهائي إفريقيا بأبطال الكؤوس عام 1984 من المتوقع أن يتكرر هذا الموسم.

وأوضح مقدم البرامج الرياضية، أن الأهلي لن يتم إعلانه بطلاً للمباراة حال عدم خوض كايزر تشيفز المواجهة، ولكن سوف يتم خوض الوداد المباراة، موضحاً أن هذه هي لوائح “كاف” والتي سوف يتم تطبيقها.

مفاجأة موسيماني

من جانبه، قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، الاعتماد على خدمات أكرم توفيق في الجبهة اليمنى والإبقاء عليه بشكل أساسي بعد الأداء الجيد ومنقطع النظير الذي قدمه في الصفوف الحمراء أثناء إصابة محمد هاني، حيث قام بخوض المبارتين “ذهاب وإياب” أمام الترجي التونسي في نصف نهائي البطولة بشكل طيب للغاية أبهر كل المتابعين.

شاهد أيضاً

رسمياً بـ”150 مليون جنيه”.. رمضان صبحي يفاجئ الأهلي والخطيب ويحبط الزمالك

حسم رمضان صبحي جناح فريق بيراميدز موقفه بشأن خطوة من العيار الثقيل في نهاية الموسم …