fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

«كوبي بيست».. مدرب برشلونة يستنسخ كلمات موسيماني للخروج من كبوته الأوروبية

يبدو أن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، استنسخ روح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري.



وبالعودة للوراء وتحديدًا بداية  اكتوبر 2020، أعلن النادي الأهلي عن إنهاء عقد السويسري رينيه فايلر، والتعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.


وعقب إعلان الأهلي التعاقد مع موسيماني قال خلال فيديو نشر عبر حساب النادي الأهلي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “السلام عليكم، تحياتي إلى الأهلي المصري، أود أن أشكر كابتن محمود الخطيب، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، على ثقتهم في قدرتي على تحمل مسئولية تدريب هذا الفريق الكبير”.



ووجه موسيماني رسالة إلى جماهير الأهلي، قائلًا: “رسالتي إلى جمهور النادي الأهلي، امنحوني الوقت والدعم، وسأصعد بالفريق إلى أعلى الدرجات، أنا واثق فيكم وأتمنى أن تثقوا بي”.



وبنفس المنطق وطريقة الحديث، طالب كومان، في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مواجهة قادش في الجولة السادسة من الدوري الإسباني، جماهير العملاق الكتاللوني بمنحه الوقت الكافي والصبر والدعم غير المشروط من أجل تحسين وتقوية الفريق.


 

وقراء كومان على الصحفيين والإعلاميين الحاضرين بيانًا قبل السماح بالأسئلة، قائلًا:


أكد كومان أن مسئولي برشلونة يقفون إلى جانبه كمدرب في هذا الوضع الذي نمر به من أجل إعادة بناء الفريق، ونحن نحتاج إلى إبرام استثمارات ضخمة ماديا، لكن الأمر يحتاج لمزيد من الوقت.


إقرأ أيضًا..

الإدارة ترفض تبرير موسيماني.. وتستعد لإطلاق فرمان ناري غير متوقع للجميع

قرار جديد من طلائع الجيش بشأن انتقال بسام إلى الاهلي.. وعبد الحميد بسيوني: نتفاوض مع بيراميدز



وأكد كومان أن المواهب الشابة التي تلعب مع الفريق يمكن أن تصبح نجوم كرة القدم عالميًا خلال عامين من الأن، لذلك علينا الصبر في إعادة بناء هذا الفريق ومنح اللاعبين الشباب فرصة مثلما حصل عليها تشافي أو إنييستا في أيامهما، ولكن هذا يحتاج للصبر.



وأضاف أن الفريق يريد التواجد في مركز جيد في الليجا نحن نلعب في أوروبا التي تعد مدرسة جيدة لتطور مواهب الفريق سواء في دوري الأبطال أو الدوري الإسباني.


ونوه إلى أنه لديه مشروع كبير من اجل تطوير برشلونة لكنه بحاجة لدعم غير مشروط من خوان لابورتا رئيس برشلونة سواء بالكلمات أو بالأفعال، وهذا ما يجب أن يحدث في الأوقات الصعبة التي نمر بها.


وخاض برشلونة 5 مباريات لم يفز سوى في مباراتين وتعادل في 3، كما خسر بنتيجة ثقيلة أمام بايرن ميونيخ الألماني على “كامب نو” بنتيجة 3-0، في الجولة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وانتظر الصحفيين انتهاء كومان من قراء البيان في قاعة المؤتمرات في نادي برشلونة من أجل توجيه له الأسئله، إلا أنه غادر ورحل سريعًا غير ما هو معتاد في المؤتمرات الصحفية قبل أي مباراة.

 

شاهد أيضاً

“موديست يستفز الجميع وأين الثلاثي من حساباته؟”.. غليان داخل إدارة الأهلي بسبب مارسيل كولر

تسيطر حالة من الغضب الشديد على مجلس إدارة النادي الأهلي، وذلك بسبب بعض القرارات العشوائية …