fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

كيروش يتدخل لإنقاذ الأهلي ويحل أزمة موسيماني في كأس العالم للأندية

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة النادي الأهلي المصري لنظيره مونتيري المكسيكي في مستهل مشوار البطل في البطولة القارية المنتظرة دوماً من قبل الجماهير، حيث تقام المبارة يوم الأحد الموافق 6 من فبراير للعام المقبل 2022.



وانتقد أعضاء الجهاز الفني بالأهلي بقيادة بيتسو موسيماني تحديد موعد مباراة الأهلي الأولى في المونديال من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” دون النظر لمشاركة لاعبي الأهلي في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.



وقرر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إرسال خطابات لكل من الاتحاد المصرى لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية.



ويشارك في المونديال الأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري ابطال آسيا، وأوكلاند النيوزلندي من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى تشيلسي بطل أوروبا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.



وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.


الأهلي يعترض على موعد كأس العالم للأندية

وطالب الأهلي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وأفريقيا فى تلك البطولة العالمية.


وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن الجهاز الفني سيعقد جلسة فنية طارئة مع جهاز منتخب مصر بقيادة كيروش، من أجل عرض وجهات نظر إدارة الأهلي بشأن أزمة اللاعبين.



وأوضح “عبدالحفيظ”، في تصريحات تلفزيونية أمس الإثنين، أن الأهلي لديه ما يقارب من 10 لاعبين بالمنتخب المصري، وسيكون هناك حل لإنهاء الأزمة، وسنخاطب الاتحاد المصري والافريقي من أجل إيجاد حل للأزمة، والأولوية لمنتخبنا بكل تأكيد.





الحل في أيدي كيروش

وانتشرت تقارير صحفية وأخبار في وسائل الإعلام حول وجود بنود غير مفهومة في عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، وهي البنود والشروط التي تتعلق بفسخ العقد والرحيل.


ومن ضمن هذه الشروط هو أن كيروش وافق على تدريب منتخب مصر مقابل الصعود لمونديال كأس العالم فقط، ولا توجد شروط حول ضرورة التتويج بأي بطولات قارية أو ينافس فيها من المنتخب من ضمنها بطولة كأس أمم أفريقيا.


كما أنه حال خروج المنتخب المصري من أي دور في كأس أمم أفريقيا لا يجوز على اتحاد الكرة فسخ عقد كيروش.




ويحاول مسئولي الأهلي الوصول لاتفاق مع كيروش على ترك بعض لاعبي الأهلي من أجل المنافسة في مونديال الأندية، وذلك حال عدم موافقة “فيفا” على تأخير موعد أول مباراة أمام مونتيري المكسيكي.



وسيتضمن طلب الأهلي الإبقاء على كلًا من محمد الشناوي وأيمن أشرف وحمدي فتحي، ومحمد شريف، ضمن قائمة الفريق التي ستسافر للإمارات لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا.

 

وإذا لم يتأهل منتخب مصر إلى ما بعد دور الثمانية في أمم أفريقيا، سيكون الأمر طبيعيًا وسيعود كافة لاعبو الأهلي المنضمين مع المنتخب، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج منتخب الثنائي علي معلول مع تونس وأليو ديانج مع مالي.

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …