fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

كيروش يستعين بموسيماني لفك طلاسم كوت ديفوار.. تغييرات في طريقة اللعب والتشكيلة

استعان البرتغالي كارلوس كيروش بالطريقة الفنية والخططية للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتخطي عقبة منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا.


ويعتمد موسيماني على أكثر من طريقة لعب مع الأهلي سواء بخطة لعب مكونة من 4/3/3، أو 3/4/3، وهي بالاعتماد على 3 لاعبين في خط الوسط، مع منح احد لاعبي الوسط التزام خططي دفاعي.


وقد تشهد خطة منتخب مصر تغييرات جديدة في طريقة اللعب ومشاركة بعض العناصر الأخرى أمام كوت ديفوار، حيث يسعى كيروش للتأهل لدور الـ8 ضمن منافسات البطولة الأفريقية.



خطة كيروش لفك طلاسم كوت ديفوار

 

يلعب دائمًا كيروش بخطة لعب وهي 4/3/3، لكن في وسط الملعب يكون ثلاثي مكون من عمرو السولية، ومحمد النني، وعبد الله السعيد، وهذه المر الأمر مختلف.



ويدرس كيروش اللعب بثلاثة لاعبين ارتكـاز أمام كوت ديفوار، وهم حمدي فتحي، وعمرو السولية ومحمد النني، في ظل السرعات الكبيرة للاعبين الإيفواريين، ولإحكام السيطرة على منتصف الملعب بشكل كبير.


وكان موسيماني يعتمد مع الأهلي في مواجهات أفريقيا على ثلاثي ارتكاز مكون من عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، والتي كانت تجعل الأهلي أقرب للناحية الدفاعية.

 

كما هناك احتمالية كبيـرة لعودة أحمد أبو الفتوح والمشاركة أساسيًا في الظهير الأيسـر على حساب أيمن أشرف، مع استمرار محمد عبد المنعم في قيادة الدفاع بنسبة كبيرة بجوار أحمـد حجازي.


تأهل منتخب مصر الوطني لدور الـ16 من منافسات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في دولة الكاميرون، بعدما حل في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب النيجيري المتصدر صاحب العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

يلتقي منتخب مصر نظيره كوت ديفوار الأربعاء الموافق يوم 26 يناير القادم في السادسة مساءً.

وإليكم تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كوت ديفوار

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتوح، – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – عمر كمال.
خط الوسط: عمرو السولية – محمد النني – حمدي فتحي
خط الهجوم – محمد صلاح – مصطفى فتحي – عمر مرموش.

شاهد أيضاً

ربع مليار لضم إمام عاشور قبل مونديال أمريكا.. رد رسمي أهلاوي ناري

شهدت الساعات القليلة الماضية، وجود العديد من الانباء والتقارير الإعلامية، التي أشارت إلى تقديم عرض …