fbpx
السبت , 4 مايو 2024

لا تلتفت إلى الشائعات واعرف الصح.. 3 عقبات أمام انتقال عمر السومة إلى الأهلي

تسعى العديد من الشائعات إلى أن تحوم حول مستقبل عمر السومة لاعب أهلي جدة السعودي، وربطت العديد من التقارير انتقال اللاعب إلى صفوف القلعة الحمراء، بعد اهتمام الأهلي والزمالك بالصفقة.

وينتظر اللاعب حسم مصيره خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يرغب في أن يكون أحد العناصر المؤثرة في صفوف القلعة الحمراء أو الأندية الكبرى، سواء الأهلي أو الزمالك أو الرحيل إلى الخليج.

ولم يحدد السومة وجهته المقبلة، ولكن في السطور المقبلة سوف نسرد الـ3 عقبات التي سوف تقف أمام اللاعب وتتسبب في عدم تعاقد الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي معه.

1- ويرغب الفريق الكروي الأول في التعاقد مع اللاعب ولكن السبب الأول هو المقابل المادي القوي للسومة والذي يضل إلى 2 مليون دولار في الموسم مع أهلي جدة السعودي، ويعد العقبة الكبرى مع الفريق.

ويتطلع النادي الأهلي إلى عدم حدوث فتنة في صفوف الفريق، نظراً لأن أعلى راتب للأجانب مليون و300 ألف دولار في الموسم الواحد من نصيب التونسي علي معلول.

إقرأ أيضاً:

سواريش يرد على الاستغناء عن نجم الأهلي بشكل عملي أمام الجميع

2- السبب الثاني يعود إلى ارتفاع عمر اللاعب ووصوله إلى 33 سنة، والأهلي لا يتطلع بأي حال من الأحوال التعاقد مع اللاعبين كبار السن، نظراً لأن متوسط الأعمار في الفريق أصبح تحت الـ30 عاماً بعد الجيل الذهبي السابق للفريق والذي قرر الاعتزال منذ سنوات.

ويريد النادي الأهلي تدعيم الصفوف بكل اللاعبين الشباب للاستفادة منهم، وإذا لم تنجح التجربة الاحترافية يكون الباب مفتوحاً أمام النادي لرحيل أي لاعب بعيداً عن الصفوف الحمراء نظير الحصول على مقابل مادي معقول.

3- السبب الثالث أن معدل التهديف الخاص باللاعب في الموسم الجاري مع أهلي جدة السعودي لم يكن كبيراً مثل المواسم السابقة التي قضاها في صفوف الفريق.

وبناء عليه، فإن الأهلي يحتاج إلى ضم لاعبين هدافين، نظراً لأنه يحتاج إلى ضبط اللمسة الأخيرة في الصفوف الحمراء، وألا يكون المعدل منخفضاً بشكل ملحوظ يجعل الفريق يهبط إلى الأسفل في المعدل التهديفي.

شاهد أيضاً

“جمع متعلقاته من التتش وطلب الرحيل”.. نجم الأهلي يقلب الطاولة على كولر والخطيب يرد بقوة

توترت علاقة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مع أكثر من لاعب داخل صفوف …