fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

لماذا سقط ليفربول في انطلاقة الدوري الإنجليزي؟.. 4 أسباب واضحة

فوجئ عشاق الساحرة المستديرة وخاصةً محبي الكرة الإنجليزية من إنطلاقة غير متوقعة للفريق الكروي الأول بنادي ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022/2023.

وشهدت المباريات الثلاثة الأولى لليفربول منذ انطلاقة بطولة الدوري الإنجليزي الأسبوع قبل الماضي أداءً مخيباً الآمال لعشاق الريدز حيث تعادل في أول مباراتين أمام ناديي فولهام بهدفين لمثلهما وبورنموث بهدف لكل فريق.

ليفربول - CNN Arabic

وتعرض ليفربول بقياده مدربه كلوب لهزيمة مفاجأة من مانشستر يونايتد على الرغم من سوء مستوى الأخير طوال الفترة الأخيرة بهدفين مقابل هدف بالجولة الثالثة خلال إلقاء الذي جمعهما على ملعب “أولد ترافورد”.

ونسرد لكم في السطور التالية 4 أسباب واضحة أدت لسقوط ليفربول في إنطلاقة البريميرليج :

– رحيل ساديو ماني

مثل رحيل الدولي السنغالي ساديو ماني جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الحالي أثراً سلبياً في الشق الهجومي لدى الريدز كونه كان يمثل الضلع الأهم مع الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني في الخطة الهجومية للأحمر بسبب حالة التناغم والتفاهم بينهما.

2- كثرة الإصابات
تسبب الاصابات التي تعرض لها لاعبو ليفربول في الفترة الأخيرة تراجع شديد للغاية في نتائج الفريق الإنجليزي سواء في المعسكر الإعدادي أو إنطلاقة بطولة البريميرليج.

ما هي تفاصيل معسكر ومباريات ليفربول التحضيرية للموسم الجديد 2022-23؟ |  السعودية Goal.com

ويفقد الريدز عدد من اللاعبين وهم الإسباني تياجو ألكانتارا والبرتغالي ديوجو جوتا والانجليزي أوكسليد تشامبرلين وكالفين رامسي وكويمين كيليهر.

3- صفقات غير مرغوب فيها

واتم ليفربول صفقات لم تمثل الإضافة الحقيقة حتى الآن في ظل تعاقدهم مع أسماء صغيرة العمر غير قادرة حتى هذه اللحظة على تحمل ضغوط المباريات وقوة المنافسة داخل البريميرليج لعدم إمتلاكهم الخبرة الكافية باستثناء الارجواياني درواين نونيز.

4- دكة ضعيفة

ومن ضمن الأسباب التي تراجع من شأنها مستوى ليفربول هو عدم إمتلاكه بدلاء قادرين على صناعة الفارق خلال أحداث المباريات بعد عدم إبرام صفقات قوية هذا الصيف فضلاً عن رحيل عدد من النجوم الكبار على رأسهم ساديو ماني والإصابات التي لاحقت بالفريق الأحمر.

شاهد أيضاً

رمضان صبحي يكشف الأقرب لحصد لقب الدوري.. ويعلق على هجوم جماهير الأهلي ضده

أطلق رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز ومنتخب مصر، العديد من التصريحات القوية وذلك مع الإعلامي …