fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

ماذا يريد الهلال السوداني من الأهلي؟.. كل ما تريد معرفته عن أزمة اتحاد الكرة والجماهير

تصاعدت وتيرة الأحداث قبل مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري المقرر إقامتها الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لمواجهات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.



قبل كل شئ كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أصدر قرار بمعاقبة بعض الأندية وحرمانها من عدم خوض مبارياتها في أفريقيا على ملاعبها بسبب افتقار تلك الملاعب للشروط الأساسية من أجل خوض تلك المنافسات.




بداية الأحداث

لم يأتي هذا القرار من فراغ حيث تقدمت العديد من الأندية المصرية والعربية بشكوى لـ”الكاف” ضد بعض الأندية مث الهلال والمريخ السودانيان بسبب مشاكل كثيرة في ملاعبهم والتي أدت لهذا القرار.


وحظى الهلال السوداني بدعم كبير من المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية السعودية، ورئيس نادي ألميريا الإسباني، والذي تولى الاهتمام بمشاكل ملعب الجوهرة الزرقاء.



وبعد ذلك تقدم مسئولي الهلال لمسئولي “كاف” بالمستندات التي أكدت على جاهزية ملعب الفريق لاستضافة جميع مبارياته في الخرطوم، والتي تم تأيديها والموافقة على خوض الفريق الأزرق مبارياته أمام الأهلي وصن دوانز والمريخ السوداني على ملعبه.


فريق المريخ السوداني لم يحظى بهذا الأمر أو هذا الدعم حيث من المقرر أن يخوض الفريق السوداني مبارياته في القاهرة، حيث لبى الأهلي طلب المريخ بخوض مبارياته في دوري أبطال أفريقيا على ملعب الأهلي “وي السلام”.



أزمة الهلال والأهلي

أعلن الهلال السوداني صباح أمس الأربعاء، عن موافقة “كاف” على حضور 15 ألف مشجع لمباراة الفريق أمام الأهلي، إلا أنها عادت بعد ساعات وأعلنت رفض “كاف” الحضور الجماهيري، الأمر الذي أثار غضب ممثلي الهلال.


الرفض كان بسبب التقارير الأمنية التي صدرت من الحكومة السوداني ترفض حضور الجماهير لمباراة الأهلي، بحسب موقع (سودانا فوق).


وأكد موقع “سودانا فوق”، أن رؤية السلطات الأمنية بعد ظهور الالتراس في المران الاخير للفريق وترديدهم بعض الأهازيج الثورية في ظل حالة الاحتقان في العلاقات بين مصر والسودان، قررت رفض دخول الجماهير لمباراة الفريقين، وهو ما تسبب في غضب عارم في الأوساط الهلالية.




بيان مفاجئ

فاجئ اتحاد الكرة المصري لكرة القدم الجميع، وأصدر بيانًا شكر فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على استجابته لطلب إقامة المباراة بدون جماهير.


وقال اتحاد الكرة المصري، إنه طلب ذلك في ظل الأجواء المحيطة بالمباراة، وذلك دون حديث سابق عن أي طلب مصري لإلغاء حضور الجماهير.


وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن اتحاد الكرة المصري كان متخوف للغاية من إقامة مباراة في حضور جماهيري غاضب بهذا الشكل دون توفير الحماية الكافية للاعبين داخل الملعب.




وأفاد المصدر أن لاعبو الأهلي تعرضوا للضرب من الجماهير في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا موسم 2020، حيث فشل الأمن في التصدي لغضب الجماهير، ولم يكن التدخل الأمني كافيا لحماية اللاعبين بعد اقتحام الملعب.



ويستعد مسئولي الهلال السوداني للتقدم، بشكوى بالمحكمة الرياضية الدولية، اعتراضا على قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” بمنع الجماهير من حضور مباراة الأهلى غدًا، والجوء للمحكمة الرياضية “كاس” لاستئناف قرار الكاف.

 

تعليق رسمي من الهلال

ومن جانبه، قال الطاهر يونس نائب رئيس الهلال، على بيان اتحاد كرة القدم المصري، واصفا إياه بـ “سابقة خطيرة”، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية.

 

وأكد أن بيان الاتحاد المصري أن هذه سابقة خطيرة تؤكد أن الهلال على، متساءلًا: “كيف تتم المطالبة بحرمان الهلال من جماهيره والعكس؟”.

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …