fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

“مباراة القرن قد تتكرر”..مواجهة مٌحتملة بين الأهلي والزمالك في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وشرط وحيد لتجنبهما

تمكنا فريقا الأهلي والزمالك من حجز مقعدهما في مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 – 2023.

وصعد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا،عقب تخطي عقبة فريق فلامبو البوروندي بالانتصار عليه ذهاباً بهدف دون رد قبل أن يٌكرر انتصاره في مباراة الإياب بنتيجة 5 – 1.

وتأهل فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر لمجموعات دوري أبطال أفريقيا عقب تغلبه على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف دون رد في لقاء الذهاب ثم انتصر مٌجدداً في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

ويترقب قطبي الكرة المصرية قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا المحدد إجرائها في نوفمبر القادم من أجل التعرف على منافسيهما في الدور التالي بالبطولة القارية.

وأصبحت فرص تواجد الفريقان في مجموعة واحدة وارد بسبب اختلاف تصنيف الفريقين قبل قرعة البطولة القارية، حيث يتواجد النادي الأهلي في المستوى الأول بينما يتواجد غريمه التقليدي نادي الزمالك في المستوى الثاني بنسبة كبيرة.

وتعتمد لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا بشكل أساسي على تصنيف الأندية وفقاً لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” للسنوات الخمس الأخيرة، إضافة على معايير تضعها لجنة المسابقات في الجالات الطارئة على حسب وجهة نظر الأعضاء.

يذكر أن كاف أعلن في وقت سابق استثناء 6 أندية من خوض منافسات الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهم لأهلي والترجي التونسي والرجاء والوداد المغربيين وماميلودي صنداونز ومازيمبي الكونغولي باعتبارهما أصحاب التصنيف الأولى في القارة السمراء خلال السنوات الخمس الأخيرة.

الزمالك لن يتواجد في المستوى الأول من التصنيف إلا في حالة خروج أحد ناديي الرجاء والوداد المغربيين من البطولة الإفريقية خاصةً بعد ودع مازيمبي البطولة الإفريقية وصعود فريقي لأهلي والترجي وماميلودي صنداونز لمرحلة المجموعات.

شاهد أيضاً

ثنائي الأهلي يُطيح بـ كهربا خارج القلعة الحمراء والخليج ينتظره.. “الكواليس كاملة”

تحوم الشكوك حول استمرار محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رفقة …