fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

مباشر الشوط الأول.. الأهلي يسيطر ويتقدم على الترجي التونسي بدوري الأبطال

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بتقدم الأهلي بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الطرفين على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في حضور 10 آلاف مشجع.

سعى الفريق التونسي إلى محاولة الاستحواذ على الكرة، والضغط والهجوم على النادي الأهلي بكل قوة وذلك لأجل الوصول إلى المرحلة المثالية التي من خلالها يقترب الفريق من إحراز أول الأهداف.

حاول بيرسي تاو في الدقائق الأولى من الجانب الأيمن عبر تمريرة ساحرة من قبل مروان عطية المتألق، ولكن الكرة لم تطاوع اللاعب وقام الحكم باحتسابها ركلة حرة مباشرة ضده.

ضغط النادي الأهلي بكل قوة في نصف ملعب الترجي بنصف الفريق، وذلك أثناء محاولة الفريق التونسي الاستحواذ على الكرة، ونقلها من الخلف للأمام، حيث كاد أكثر من لاعب في الترجي أن يخطيء بسبب الضغط الأهلاوي العالي.

استمر الحصار الأهلاوي وسط محاولات من قبل أليو ديانج وحمدي فتحي للضغط المبكر، بالإضافة إلى محاولة لأن يكون الفريق في حالة من الهجوم المستمر، وعندما كان يستفيق محمد علي بن رمضان أخطر الأسلحة الترجاوية كان الفريق بالكامل يغلق عليه المساحات.

من هجمة مباغتة ومنظمة من جانب بيرسي تاو وحسين الشحات، استطاع “تاو” أن يضع بينية رائعة للشحات في ق 21 ليضرب بها التسلل ويضعها الشحات من الناحية اليسرى من مرة واحدة أثناء خروج الحارس معلناً الهدف الأول الرائع في التوقيت المثالي لقتل طموح الترجي.

كانت الهجمة الأخطر لصالح الترجي في ق 24 عندما استلم مهاجم الترجي في منطقة جزاء الأهلي وسدد على مرمى لطفي ولكنها ابتعدت بعيداً عن المرمى بعدما اضطربت في أقدام الدفاع الأهلاوي.

من هجمة خطيرة كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني وذلك في ق 29، عندما حاول الفريق أن يقود الكرة إلى الأمام عن طريق علي معلول الذي مرر إلى الشحات ليسددها أعلى المرمى من مرة واحدة، ولكن الحكم احتسبها “أوفسايد”.

حاول الأهلي الاستحواذ بالكرة والوصول إلى المرمى في أكثر من مناسبة مع التأمين الدفاعي الجيد من الاختراقات التي كانت تأتي من الجانب الأيمن ولكن علي معلول استطاع أن يحقق الإجادة الكاملة.

انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون رد على الفريق التونسي..

شاهد أيضاً

رد رسمي من الأهلي على تجميد نجم الفريق بعد خناقة عنيف مع كولر

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول نجم الفريق …