fbpx
الثلاثاء , 7 مايو 2024

مجلس الخطيب يصعد الأزمة الأخيرة للفيفا والأهلي يواصل بحثه عن المدير الفني الجديد

في إطار ما يحدث من تعنت شديد تجاه النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، يبحث مجلس محمود الخطيب بجدية التصعيد إلى أعلى الجهات من أجل الحصول على حقوق النادي المشروعة.

ويعاني الأهلي من العرقلة المتعمدة مؤخراً عن طريق عدم الحصول على حقوقه في أرضية الملعب، واستمرار تعرضه للظلم وانصاف أندية أخرى، سواء على صعيد عدم احتساب ركلات جزاء أسوة بالمنافسين، أو غض حكم الساحة الطرف عن نداءات حكام الفار، أو تكاسل الآخرين وتقاعسهم عن أداء مهامهم.

ويدرس النادي الأهلي التصعيد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الأيام المقبلة وذلك بعد الأخطاء الكثيرة في مباريات الأهلي مؤخراً، واستمرار التعرض للظلم البين أمام مرآى ومسمع الجميع.

ومن المقرر أن يشدد مجلس الخطيب في المذكرة المرسلة إلى الفيفا بأن هذه القرارات تعرض الفريق للظلم والعرقلة في مشواره ببطولة الدوري، مع الأخذ بمقارنات في مواقف تحكيمية مشابهه تتعرض لها الأندية الأخرى.

وخاطب النادي الأهلي اتحاد الكرة بشكل رسمي من أجل تعيين حكام أجانب لمواجهاته المتبقية في الدوري العام، ولكن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية رفض الأمر جملة وتفصيلاً.

ويدرس مجلس الأهلي التواصل مع محاميين من العيار الثقيل في الشأن الكروي الدولي، من أجل أن تكون المذكرة المرسلة للفيفا على قدر كبير من الإجادة والحنكة القانونية، وذلك بعد التشاور مع اللجنة القانونية والمستشارين الكبار في النادي الأهلي.

من جهة أخرى، يبحث مجلس الخطيب عن عدد من السير الذاتية المميزة من أجل دراستها ووضعها في “الأستوك” تحسباً لاستمرار النتائج غير المرضية التي يقدمها الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، والذي شدد له الخطيب قبل ذلك بأنه لن يسمح بتكرار الهزائم أو كلمة “ضغط المباريات” في ظل وجود فريقين لدى الأهلي وليس فريق واحد.

ويجهز عدد من أعضاء الأهلي السير الذاتية لدراستها، لتحديد موقف المدير الفني بشكل رسمي، وذلك بعد مواجهتي صن داونز الجنوب إفريقي، سواء بالاستمرار أو الرحيل واستقدام مدير فني جديد، حيث يجهز الأهلي هذا الملف مبكراً، لتولي أجنبي على الفور القيادة الفنية للفريق الأحمر دون اللجوء إلى مدير فني محلي مؤقت لحين استقدام جديد.

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يصدم الأهلي في الدوري.. تصرف مثير

دخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، معسكر مغلق مساء …