fbpx
السبت , 4 مايو 2024

مدرب الأهلي السابق: نادم على الرحيل من الأهلي.. وكيف تتأهل مصر إلى نهائي أمم أفريقيا بأسهل طريقة

كشف البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن أمنيته التي لم تتحقق مع القلعة الحمراء حينما كان مدربًا في 2016.

 

وتولى بيسيرو تدريب الأهلي في موسم 2016، إلا انه قرر الرحيل لتدريب فريق بورتو البرتغالي.

 

وقال بيسيرو خلال تصريحات لبرنامج كورة كل يوم علي “قناة الحياة”، إنه لم يوقع على أي عقود لتدريب منتخب نيجيريا حتى الآن ولن يتحدث عن الأمر إلا عند التوقيع بشكل رسمي.

 

 

وأسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عن وقوع المنتخب الغانى في مواجهة نظيره النيجيري.

 

 

وأكد بيسيرو، أنه كان يتمنى الاستمرار في تدريب الأهلي، لكنني كنت أرغب في تدريب فريق بورتو العظيم لأنه يضم لاعبين رائعين، وكانوا لديهم إصرار أن أتولى الإدارة الفنية في هذا التوقيت.


وأشار إلى أن رحيله عن الأهلي خطأ كبير، وكان الأفضل له الاستمرار في تدريب المارد الأحمر في الدوري وأفريقيا.


وتابع: “كنت أتمنى أن أقضى وقت أكثر مع الأهلي، لأنه فريق رائع جدًا وهو بطل إفريقيا، ويضم لاعبين جيدين جدًا، وممن الممكن أن يتقدم لمركز ويفوز بميدالية في كأس العالم للأندية”.



وعن كأس أمم إفريقيا، ومنتخب مصر، أوضح، أن هذه المنافسات القارية تكون دائمًأ قوية بين جميع المنتخبات، ومنها نيجيريا التي ظهرت بشكل جيد وكان المنتخب الأفضل في دوري المجموعات.



وأضاف أن مصر لم تواجه نيجيريا بالشكل الذي يليق باسم الفراعنة، لكن بعد ذلك انطلقت وتحسنت طوال مبارياتها،  حيث قدم لاعبو الفراعنة أداء جيد أمام المغرب وأصبح يمكنه الفوز بكأس أمم إفريقيا.



وعن مباراة مصر والكاميرون، أفاد أن هذا اللقاء سيكون قويًا لأن الكاميرون تلعب على أرضها ولها جماهير ستملى المدرجات، لكن مصر قوية ويمكنها الفوز.




ولفت إلى أن الفريق الأقل ارتكابًا للأخطاء هو من سيفوز، أتمنى أن تقدم مصر مباراة رائعة كما لعبت في دور الثمانية، لأن أداء الفراعنة يتحسن من مباراة لأخرى.



يستعد منتخب مصر لمواجهة الكاميرون، الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

شاهد أيضاً

لقطة رضا سليم “تزعج” مارسيل كولر.. ماذا فعل؟

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته على ملعب …