fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

مدرب الأهلي السابق يقترب من خلافة جونسون في جهاز موسيماني

اقترب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، من العودة مرة أخرى إلى النادي من خلال خلافة الجنوب إفريقي كيفين جونسون، في جهاز بيتسو موسيماني المدير الفني، بالفترة المقبلة.


وتصدر محمد عبد العظيم عظيمة، المدير الفني السابق لنادي مصر للمقاصة، قائمة الترشيحات للعمل في الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.


جاء ذلك بعد رحيل المدرب العام كيفين جونسون، عقب نهاية الموسم، وترشيح العديد من الأسماء لخلافته في مقدمتهم علاء ميهوب وهاني رمزي وعادل مصطفى، مع التفكير أيضًا في تصعيد سامي قمصان إلى منصب المدرب العام.


ونال ترشيح عظيمة إعجاب لجنة التخطيط بالنادي، خاصة في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها في عالم التدريبي، وحصوله على العديد من الدورات التدريبية، علاوة على أنه حاصل على رخصة الاتحاد الأوروبي للمدربين المحترفين.
سبق لـ عبد العظيم الذي خاض رحلة احترافية في الدوري الألماني والعمل مع الراحل محمود الجوهري في تجربته الأردنية، وكذلك عبد العزيز عبد الشافي والهولندي مارتن يول في تدريب الفريق.


وتعد آخر تجارب عظيمة التدريبية داخل فريق مصر للمقاصة، حيث أشرف على الفريق في الموسم الماضي وخاض مع الفريق 13 مباراة، وحقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر في 6 مباريات.

إقرأ أيضًا:

عاجل| الأهلي ينتظر مواجهة صعبة في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا


من ناحية أخرى اتفق مسؤولي النادي الأهلي، مع محلل الأداء الجديد الذي يتولى المنصب داخل الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، بالفترة المقبلة.


واستقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على ضم محلل أداء نادي أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، للانضمام إلى جهاز الفريق.


وأكد مصدر في تصريحات خاصة، أن الجنوب إفريقي بيتسو مويسماني المدير الفني للفريق، استقر على ضم كايل سلمان محلل أداء أورلاندو بايرتس السابق للجهاز الفني.


ومن المقرر أن يكون سلمان مرافق لموسى محلل الأداء الحالي للفريق وبديلًا لمواطنه يوشا محلل الآداء الذي رحل عن صفوف الجهاز الفني مؤخرًا.


وأعلن النادي الأهلي في وقت سابق عن رحيل كل من كيفين جونسون المدرب العام ويوشا محلل الأداء، عن الجهاز الفني للفريق عقب نهاية الموسم الماضي.


وجاء رحيل جونسون وفالدوشيا عن الجهاز الفني، بسبب تلقيهم عروض أخرى، و لن يعودوا مع الجهاز الفني مرة أخرى وسيتم البحث عن بدائل لهم.


وكانت تقارير صحفية أشارت في وقت سابق، إلى تلقي جونسون عرضًا من جانب أحد الأندية الجنوب إفريقية لتولي القيادة الفنية بالموسم الجديد.

ومن المقرر أن يستهل المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، موسمه بمواجهة طلائع الجيش المقرر لها يوم 21 سبتمبر الجاري، في السوبر المصري وبطولة الدوري العام والسوبر الافريقي ومن ثم دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

مشكلة محمد الشناوي مع مارسيل كولر.. أحمد شوبير يكشف مفاجأة

انتشر في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية بعض الأنباء بشأن وجود أزمات داخل صفوف النادي …