fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

مدرب الأهلي يبرر تراجع أداء الفريق أمام المصري البورسعيدي رغم الفوز

قال سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن ‏الفوز على المصري خطوة مهمة في سباق الدوري الممتاز، في ظل ضغط المباريات الذي ‏تسبب في حالة من الإجهاد الشديد للاعبين. ‏

وقال المدرب المساعد بالأهلي إن الإجهاد الذي يعاني منه اللاعبون ظهر في معظم فترات ‏مباراة المصري، في حين حصل المنافس على راحة لمدة 10 أيام قبل ‏المباراة.

وأوضح قمصان أن هناك جملًا فنية يركز عليها الجهاز الفني، وأن الأهداف التي يسجلها ‏الفريق نتاج هذه الجمل وترجمة لشغل الجهاز الفني خلال التدريبات اليومية والمحاضرات الفنية التي ‏يركز فيها على الجانب الفني والخططي.‏

وأشار المدرب المساعد بالأهلي إلى أن الجهاز الفني يحاول التركيز على الجانب الفني رغم ‏ضيق الوقت ما بين المباريات، حيث يخوض الفريق مباراة ويعقبها مران استشفائي للتخلص ‏من الإجهاد، ثم مران أخير قبل الدخول في معسكر للمبيت فقط قبل المباريات، وهو مشهد ‏متكرر في الفترة الأخيرة.‏

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على المصري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ‏مساء الثلاثاء على استاد الإسكندرية، والمؤجلة من الجولة الـ15 في بطولة الدوري الممتاز.‏

وسجل هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقتين 11 و63 من زمن المباراة.‏

في مباراة قوية ومثيرة تمكن النادي الأهلي، من تحقيق الفوز على المصري البورسعيدي، على استاد الإسكندرية بهدفين مقابل هدف، ليحصل المارد الأحمر على 3 نقاط غالية خلال صراعه مع الزمالك، على لقب الدوري الممتاز.

انتهى الشوط الأول بين الأهلي والمصري البورسعيدي بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، حيث تقدم محمد شريف للنادي الأهلي في الدقيقة 11 قبل أن يتعادل عمر كمال عبد الواحد قبل ثواني من انتهاء الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تمكن محمد شريف من تسجيل هدف الفوز للنادي الاهلي.

انطلق اللقاء بهجوم ضاغط من جانب فريق المصري، بعد اختراق أحمد رفعت الجناح الأيسر لفريق المصري الجبهة اليمنى للنادي الأهلي التي يتواجد خلالها أحمد رمضان بيكهام.

وفي الدقيقة 7 يمرر محمد مجدي أفشة كرة عرضية إلى محمد شريف مهاجم الفريق، لكنه يحول العرضية إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 11 يتمكن محمد شريف من تسجيل الهدف الأول، بعد انفراد بالمرمى، ويتمكن من تسجيل الكرة في المرمى، رغم الضغط من جانب مدافع وحارس مرمى المصري.

يهدد المصري الجبهة اليمنى للنادي الأهلي من جديد من خلال أحمد رفعت في الدقيقة 35 ، بعد عرضية للاعب أحمد شوشة ولكنه يضع الكرة إلى خارج المرمى بشكل خطير.

ينطلق الشوط الثاني، بمشاركة الثنائي أليو ديانج بدلا من أحمد رمضان بيكهام، كما شارك طاهر محمد طاهر بدلا من محمود كهربا.

يضغط المصري بقوة خلال بداية الشوط الثاني، ويرد طاهر محمد طاهر بهجمة مرتدة يراوغ خلالها كريم العراقي ولكن تمر تسديدته إلى خارج المرمى.

يضغط أحمد رفعت على الجبهة اليمنى للأهلي، ويمرر عرضية خطيرة على رأس أحمد جمعة ولكن تمر الكرة إلى خارج المرمى.

في الدقيقة 65 يقود حسين الشحات هجمة منظمة من الجبهة اليمنى، ويمرر الكرة إلى أكرم توفيق المنطلق من الجبهة اليمنى ، قبل أن يضع تمريرة إلى محمد شريف القادم من الخلف ليترجمها ويسجل الهدف الثاني.

في الدقيقة 70 يشارك محمد هاني بدلا من حسين الشحات، كما يشارك مروان محسن بدلا من محمد شريف.

يواصل المصري تهديد مرمى النادي الأهلي في أكثر من هجمة خطيرة، ولكن تمر الفرص الخطيرة عن طريق أحمد جمعة والبديل جريندو إلى خارج مرمى محمد الشناوي.

يهدر طاهر محمد طاهر فرصة خطيرة في الثواني الآخيرة قبل نهاية اللقاء بعد مراوغة حارس المصري من انفراد صريح من خارج منطقة الجزاء، ولكن تمر التسديدة إلى خارج المرمى.

يسعى النادي الأهلي خلال الدقائق الآخيرة، لقتل اللقاء وذلك من زيادة التمريرات في خط الوسط والاحتفاظ بالكرة بشكل كبير، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 2/1.

شاهد أيضاً

رغم سخرية جماهير الزمالك.. سر لقطة أكرم توفيق المثيرة عقب مواجهة مازيمبي

تناولت وسائل التواصل الإجتماعي أحد اللقطات الخاصة باللاعب أكرم توفيق نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر …