fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

مدرب الهلال السوداني يكشف حقيقة الانسحاب من مواجهة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

حسم جواو موتا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوداني، موقفه من الانسحاب عن مواجهة الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا.

 


ويشهد الجانب السوداني حالة من الغضب الشديدة، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، خوض المباراة بدون الحضور الجماهيري.

 


وقال موتا في تصريحات صحفية سودانية اليوم ردًا على إمكانية انسحابه: “نحن لا نهتم كفريق كثيرًا بما يحدث في الخارج، نحن نركز فقط على مباراة الأهلي”.

 


وتابع: “لقد سمعت بعض الأشياء عن الانسحاب من البطولة، لكن في النهاية موعد المباراة معروف، وستنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرًا غدًا الجمعة”.

 

واختتم عن دور إدارة الفريق السوداني وطلب الانسحاب قال: “لم يخبرني أحد شيئًا عن هذا الأمر، وفي كل الأحوال أنا جاهز لخوض المباراة”.

 


واتخذ مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، قرار ناري وصادم بسبب منع جماهيره من حضور مواجهة الفريق ضد الأهلي، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

 

 


وأعلن الفريق السوداني، أمس الأربعاء في بيان رسمي، عن تراجع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، من دخول الجماهير للمباراة بعدما كان وافق على حضور 15 ألف متفرج.

 

 

وقرر الفريق السوداني، التقدم بشكوى رسمية في المحكمة الرياضية “كاس”، ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب قرارهم بمنع جماهير نادي الهلال السوداني من حضور مباراة الأهلي المقرر لها غدًا الجمعة.

 


وقال زعيم الأندية السودانية عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضة للاستئناف على قرار الاتحاد الأفريقي بشأن عدم الموافقة على حضور جماهيره في مدرجات استاد الجوهرة الزرقاء.

إقرأ أيضًا:

 

الزمالك يهدد الأهلي في صفقة الموسم والأحمر يتحرك لإنهاء ضم أفضل نجوم الفراعنة


وشهد قرار منع جماهير الهلال السوداني من حضور المباراة، جدل كبير بين أنصاره ووجهوا عدة اتهامات إلى الاتحاد الإفريقي، بالتواطؤ ضدهم لصالح الفريق الأحمر.

 


ومن المنتظر أن يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على نظيره الهلال السوداني، على استاد الجوهرة الزرقاء، في تمام الساعة الثالثة عصر غدًا الجمعة.

 


من ناحية أخرى، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيان رسمي منذ قليل، يشكر خلاله كاف بسبب الموافقة على طلب الأهلي، بمنع الحضور الجماهيري لحماية اللاعبين والبعثة هناك بعد أحداث المباراة الأخيرة بينهما على نفس الملعب.

 

ويلعب الأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، حيث يقع مع كل من الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي والمريخ السوداني.

 

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه والثالثة على التوالي، بعدما حقق اللقب مرتين متتاليتين أمام الزمالك وكايزر شيفز الجنوب إفريقي.

 

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …