fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

مصادر لـ«Ahly News».. الوقوف دقيقة حداد على الطفل ريان في نهائي أمم أفريقيا

أعلن التلفزيون المغربي مساء اليوم السبت وفاة الطفل ريان الذي سقط في بئر بمدينة شفشاون شمال البلاد.

 

وذكر الديوان الملكي المغربي بيانًا رسميًا اعلن فيه: “على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع السيد خالد أورام والسيدة وسيمة خرشيش، والدي الفقيد، الذي وافته المنية”.



وأضاف البيان أن العاهل المغربي أعرب عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم.

 

واستطاعات قوات الحماية المدنية المغربية انتشار الطفل ريان بعد سقوطه في البئر وظل حبيسًا داخله لمدة 5 أيام، قبل أن تنقل جثته سيارة إسعاف إلى مروحية لم تعرف وجهتها حتى الآن.


وسقط الطفل ريان، الثلاثاء الماضي، في بئر مائي ضيق غير مغطى بالقرب من منزل العائلة بقرية تاموروت شمالي المغرب.





اندية ولاعبون يتضامون مع وفاة ريان

نعى محمد محمد أبوتريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، الطفل المغربي ريان بعد الإعلتن عن وفاته، عبر حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك”، قائلًا: “اللهم اجعله طيرًا من طيور الجنة شفيعًا مجابًا لوالديه اللهم أعظم به أجورهما وثقل به موازينهما. اللهم ارحم ريان وانزل على اهله الصبر والسلوان يارب العالمين”.

 

كما نعى بدر بانون، مدافع النادي الأهلي ومنتخب المغرب، وفاة ريان، عبر نشره لصورة ريان عبر حسابه على “إنستجرام”، معلقًا: “لله ما أعطى ولله ما أخذ إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقدم نادي برشلونة الإسباني تعازيه لأسرة ريان قائلًا: “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان، بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه وكافة أسرته”.




دقيقة حداد على وفاة ريان في نهائي أمم أفريقيا

 

وكشفت مصادر مقربه من المنتخب المصري الوطني، في دولة الكاميرون، أنه من المقرر ارتداء لاعبو المنتخب شارات سوده في الملعب او طباعة صورة الطفل ريان والتقاط الصور التذكارية في النهائي القاري.


واكدت المصادر أنه هناك تفكير في الوقوف دقيقة حداد قبل انطلاقة مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا غدًا الأحد، كنوع من الدعم والتضامن مع الشعب المغربي.


ويلعب منتخب مصر أمام منتخب السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا، غدًا الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.




وحال فوز منتخب مصر باللقب فإنه سيحقق للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى منذ 2010، بينما يتطلع منتخب السنغال لتحقيق اللقب الأول في تاريخه بالبطولة.



وستذاع المباراة عبر قنوات beIN SPORTS MAX 1، وbeIN SPORTS MAX 2، والجزائرية الأرضية، بتعليق المعلق المصري علي محمد علي.

شاهد أيضاً

الأهلي والجونة.. قرار مارسيل كولر يفاجئ محمد مجدي أفشة

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة داخل النادي الأهلي بخصوص الأزمة المشتعلة بين السويسري مارسيل كولر …