fbpx
الأحد , 12 مايو 2024

مصر وغانا.. 5 أمور تشتعل داخل معسكر الفراعنة قبل المواجهة الثانية

سقط منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بتعادل مُخيب أمام نظيره منتخب موزمبيق في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس الأحد في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا.

وعلى الرغم من تفوق المنتخب الوطني في الشوط الأول بهدف دون رد وذلك بعد انطلاق اللقاء مباشرَة بأربع دقائق فقط قبل أن يهتز مصطفى محمد شباك منتخب الموزمبيقي إلا أن عاد الأخير بهدفين في الشوط الثاني في 10 دقائق فقط.

وانتابت حالة كبيرة من الغضب في الشارع المصري بسبب أداء المنتخب الوطني خلال مواجهة موزمبيق ببطولة كأس أمم أفريقيا الأمر الذي سيصعب مهمة الصعود لدور الثاني في الجولات المقبلة.

مدرب منتخب مصر يكشف سبب تعثر "الفراعنة" أمام موزمبيق - RT Arabic

ويستعد منتخب مصر للمواجهة المرتقبة أمام نظيره غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا وذلك يوم الخميس الموافق 18 يناير الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادبة عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويستعرض لكم “أهلي نيوز” أبرز السلبيات التي حدثت في لقاء الأمس من جانب منتخب مصر أمام نظيره موزمبيق :

– مستوى ضعيف للمحترفين

ظهر الخماسي المحترف محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومحمود تريزيجيه جناح طرابزون سبور التركي وعمر مرموش لاعب انتراخت فرانكفورت وقائد الاتحاد السعودي أحمد حجازي فضلًا عن نجم وسط ملف الوكرة القطري حمدي فتحي بأداء ومستوى ضعيف.

وتلقى الخماسي انتقادات قوية للغاية بعد التعادل الهزيل لمنتخب مصر أمام نظيره موزمبيق وصعوبة المهمة عقب فوز كاب فيردي على منافسه منتخب غانا.

مصر في "المجموعة المعقدة".. مواجهة غانا قد تحدد المصير | سكاي نيوز عربية

-الاستهانة بالخصم وإضاعة الفوز

ظهرت حالة من الرعونة والاستهتار من جانب بعض اللاعبين مع منتخب مصر خلال لقاء موزمبيق بالإضافة إلى الاستهاون بالخصم الذي لم يمتلك القدرات والإمكانيات على عكس الفراعنة.

ونتج عن هذا الأمر إضاعة العديد من الفرص السانحة للاعبي المنتخب الوطني في اللقاء كادت أن تعلن الفوز المبكر للفراعنة وخطف الثلاث نقاط.

– طريقة روي فيتوريا

انتهج المدرب البرتغالي روي فيتوريا طريقة تكاد تكون خطائه منذ بداية اللقاء في ظل اعتماده على الكرات الطويلة على الرغم تميز عناصر المنتخب الموزمبيقي بطول القامة.

منتخب مصر يستهل مشواره بأمم إفريقيا بتعادل صعب مع موزمبيق بهدفين لكل منهما  – صوت اليوم

-أخطاء الدفاع

ظهر أيضًا ثنائي الدفاع محمد عبد المنعم وأحمد حجازي بصورة غير جيدة أدى لحدوث أخطاء كارثية الأمر الذي يثير قلق جماهير الكرة المصرية خاصًة لعدم وجود البدلاء بنفس قدرات اللاعبان بشكل كبير على الرغم من تألقهما اللافت مع الأندية.

وطالب بشدة روي فيتوريا من لاعبي المنتخب الوطني ضرورة التركيز خلال مواجهة غانا لتحقيق الفوز خاصًة بعد هزيمة البلاك استارز أمام كاب فيردي الأمر الذي سيصعب المهمة بقوة على عناصر الفراعنة.

شاهد أيضاً..

كأس الأمم الأفريقية.. فيتوريا يشعلها ويستعبد ثنائي الأهلي من تشكيل مواجهة موزمبيق

كأس الأمم الأفريقية.. محمد زيدان يكشف عن حدث جديد عن إمام عاشور.. وينصح منتخب مصر

شوبير يعلق على بصمات وسام أبو علي: يجيد اللغة العربية.. ولمساته حلوة في التدريبات

شوبير يخالف التوقعات ويكشف مفاجأة بشأن الصفقة الثالثة في الأهلي خلال انتقالات يناير

موعد مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق في كأس أمم أفريقيا.. ومفاجآت في تشكيل الفراعنة

صديق الخطيب يفجرها.. مفاجأة مدوية بشأن تعاقد الأهلي مع صفقة الموسم

منتخب كوت ديفوار يفتتح أمم أفريقيا بفوز مثير على غينيا بيساو بهدفين “فيديو”

الأهلي يقرر التراجع عن الصفقة الكبرى.. والصراع يشتعل بين الثلاثي

شاهد أيضاً

خالد الغندور يسخر من بلدية المحلة بعد هدف موديست!!

سخر خالد الغندور، نجم نادي الزمالك السابق، من بلدية المحلة، عقب الخسارة التي تعرض لها …