fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

مصير جديد وغامض ينتظر كأس أمم أفريقيا.. وتضارب في التصريحات يكشف حجم الأزمة

يبدو أن بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها المقبلة بالكاميرون ينتظرها غموض شديد، وذلك بشأن التضارب الكبيرة الخاصة بمواعيد المباراة والتصريحات الكثيرة التي انطلقت حول هذا الأمر وتسببت في حالة شديدة من الجدل.

 

ووفقاً لإذاعة “مونت كارلو” فإن كأس الأمم الإفريقية في طريقة للإلغاء خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بسبب بعض الأمور المسيطرة على تداعيات البطولة المقبلة.

 

وأضافت الإذاعة في تقريرها، أن المتحور الجديد وشديد الخطورة “أوميكرون” قد يتسبب في ذعر جديد يواجه التنظيم والترتيب وحضور الفعاليات، في ظل الرعب الذي يجتاح العالم بسببه.

 

وشدد الإذاعة على أن الأندية الأوروبية وتحديداً الإنجليزية سوف تعاني من هذا الأمر، وأبدت غضبها من عودة الـ40 لاعب المشاركين في البريميرلييج إلى حجر صحي طويل يمنعهم من المشاركة على الصعيد المحلي في البطولات لفترة طويلة ومؤثرة.

 

إقرأ أيضاً:

موسيماني يحذر لاعبي الأهلي قبل مباراة اليوم.. وشوبير ينتقد الجنوب إفريقي

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شبكة “سكاي نيوز” أن كأس الأمم الإفريقية سوف يشهد 52 مباراة وسوف يقام في موعده بالفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام المقبل الجديد.

 

وكانت ثمة تضارب شديد للغاية بين مواعيد البطولات، وذلك بشأن مباريات كأس العالم للأندية التي سوف تشهد مشاركة النجوم الكبار مع أنديتهم في البطولة العالمية والتي سوف تنطلق في الثالث من فبراير المقبل.

 

وأرسل النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب العديد من الخطابات الرسمية إلى الكاف والفيفا والاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن إيجاد حل جذري لتضارب مواعيد البطولات، وموقف الأهلي منه.

 

حفل افتتاح أمم أفريقيا في مصر بالنسخة الأخيرة

وينتظر مصير غامض ومظلم بشأن البطولة المقبلة، وهي رقم 33 والتي فازت الجزائر بالنسخة الأخيرة لها والتي أقيمت في مصر منذ عامين سابقين، قبل اندلاع موجة فيروس “كورونا”، والتي تلقي بظلالها على العديد من الفعاليات والبطولات الهامة منذ مارس 2020م.

 

ومن المقرر أن يحضر أعضاء لجنة الطواريء والتفتيش بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع أعضاء لجنة من “كاف” و”فيفا” من أجل حل المصير المظلم الذي ينتظر البطولة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي عبّر فيه المتحدث الرسمي للكاف، وبطولة كأس الأمم الإفريقية عن غضبه الشديد من الأحاديث الدائرة حالياً بخصوص تأجيل بطولة أمم إفريقيا أو إلغاؤها، مشدداً على أن هذا الأمر يقلل من شأن إفريقيا أمام العالم بصورة مفرطة وحزينة للغاية.

شاهد أيضاً

لقطة تاريخية “تغري” الأهلي بالتأهل إلى النهائي.. ورسالة موجعة تهدد مازيمبي بالإقصاء

يترقب جمهور النادي الأهلي انطلاق مواجهة مازيمبي الكونغولي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري …