fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

معقول؟!.. موسيماني يكسر أسطورة الأهلي التي لا تقهر في ٧٣٠ يوم فقط

تمكن فريق كرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على مونتيري بهدف دون رد، والتأهل لنصف نهائي مونديال الأهلي، ليلاقي بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

وفاز بطل دوري أبطال أفريقيا على مونتيري بهدف نظيف بأقدام محمد هاني في الدقيقة 53 من عمر المباراة.


واستطاع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي تحقيق رقمًا مميزًا بعد قيادته للأهلي والفوز على مونتيري المكسيكي في مونديال الأندية.



وتفوق موسيماني في عدد الانتصارات على الأسطورة البرتغالية وأسطورة الاهلي مانويل جوزيه، حيث حقق موسيماني الفوز الثالث له مع الأهلي في المونديال والتي جاءت أمام كلًا من: “الدحيل القطري – بالميراس البرازيلي- مونتيري المكسيكي”.



وتخطى موسيماني رقم البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق والذي حقق انتصارين مع الأهلي فقط من قبل في كأس العالم للأندية موسم 2006، على حساب أوكلاند سيتي بهدفين لهدف، وأمام أمريكا المسكيكي بهدفين لهدف أيضًا.



ولدى الجنوب أفريقي موسيماني لزيادة رقم الانتصارات حال فاز الأهلي على بالميراس الأحد المقبل في نصف النهائي، أو الفوز على المنافس في نهائي المونديال، أو في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع حال الخسارة من بالميراس.

 

وحقق  الأهلي رقمًا قياسيًا جديدًا، ليصبح أكثر ناد في العالم خوضا لمباريات كأس العالم للأندية بعدد 16 مباراة، متجاوزً الفريق النيوزيلندي أوكلاند سيتي، والذي انسحب من مونديال الأندية بسب جائحة كورونا.



كما حقق الأهلي انجاز فريد وهو التسجيل في 4 دول مختلفة تنظم مونديال كأس العالم للأندية، بنحو 13 هدفًا.



وتعتبر الإمارات هي الدولة الرابعة التي يسجل فيها الأهلي بمونديال الأندية، حيث سبق له التسجيل في نسخ “قطر، اليابان، المغرب”.



بينما ريال مدريد سبق له التسجيل في 4 دول مختلفة، وهي :”البرازيل، المغرب، اليابان، الإمارات”.

 

شاهد أيضاً

تعليق مثير وقوي من علي معلول بعد ارتداءه شارة قيادة الأهلي خلال مباراة الجونة

أبدى الدولي التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الكبيرة، بعد …