fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

موسيماني يتراجع للخلف.. الأهلي يفرض شرط قوي لتجديد تعاقده مع الجنوب إفريقي

بعد كثرة الحديث عن حبه للأهلي ورغبته في كتابة التاريخ داخل جدران القلعة الحمراء، عاد مجلس إدارة الأهلي لاستغلال فترة التوقف الدولي الحالية من أجل التفاوض مع موسيماني.


|

تعاقد الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لمدة موسيماني، في أكتوبر 2020 وينتهي عقده في أكتوبر 2022 الموسم القادم، حيث لم يتفق الطرفان حتى الأن على شروط التجديد.




ودخل الأهلي في مفاوضات قوية مع موسيماني الفترة الماضية، حيث عقد محمود الخطيب رئيس مجلس الأهلي اجتماعًا مع الجهاز الفني وموسيماني لبحث سبل وطلبات الأخير من أجل تجديد عقده.




وبسبب خسارة الدوري والسوبر المصري أمام طلائع الجيش، دخل الخطيب في أزمة مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح والتي طلبت بعدم تجديد عقد موسيماني والتعاقد مع مدرب آخر.




وطلب موسيماني رفع الراتب السنوي والحصول على راتب 6 أشهر حال فسخ العقد من طرف الأهلي، إلا أن إدارة الخطيب رفضت طلبات الجنوب أفريقي وأجلت الحديث عن التجديد.





ومنذ أيام مضت تحدث موسيماني بشكل صريح وواضح عن طلبه البدء في التجديد معه الفترة القادمة من أجل ضمان استقرار مع المارد الأحمر خلال السنوات القادمة.




وقال موسيماني في لقائه مع صحيفة  City Press الجنوب أفريقية، إنه لن ينتظر حتى نهاية الموسم، من أجل تجديد عقده مع الأهلي.




وأضاف: “أمتلك العديد من العروض من الأندية الخليجية، ولن يظل في المنزل بدون وظيفة في الفترة القادمة حال عدم التجديد”.




وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره الخاصة أنه هناك انفراجة في ملف التجديد بعد طلب موسيماني عقد جلسة مع الخطيب الأيام القادمة بحضور زوجته ووكيله أعماله.



وأكدت المصادر أن موسيماني سيقوم بإلغاء بند الشرط الجزائي في عقده لكن مع رفع راتبه من 120 الف دولار سنويًا إلى 180 ألف دولار سنويًا.




وأضافت المصادر أن الأهلي وافق على وضع بند يمنح موسيماني عقده بالكامل حال فسخ العقد بعد مده أقصاه 3 أشهر من التجديد، وهذا الشرط يطبق على موسيماني أيضًا حال رغبته في فسخ العقد.



يذكر أن قرعة كأس العالم للأندية، أوقعت فريق الأهلي في مواجهة نارية وقوية مونتيرى المكسيكى، بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي من البطولة المقرر إقامتها فى الإمارات فبراير المقبل.

 



وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل، وهو ما يمثل أزمة كبيرة للأهلي الذي سيفقد حوالي 10 لاعبين من القوام الأساسي.

 

ويشارك في المونديال الأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري ابطال آسيا، وأوكلاند النيوزلندي من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى تشيلسي بطل أوروبا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

شاهد أيضاً

ضربة موجعة من “بيراميدز والترجي التونسي” إلى النادي الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر السابق، بعض التفاصيل الهامة …