fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

موسيماني يحسم قرار رحيل الثنائي المميز ويدخل في حيرة جديدة!

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي حسم قراره بشأن استمرار ثنائي الفريق الأجانب خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع رغبات المدير الفني في الحصول على مهاجم إفريقي صلب، يمتلك إمكانيات هائلة لتحويل أنصاف الفرص إلى أهداف محققة في المباريات التي تحتاج إلى حلول فردية ومهارات من طابع خاص.

واتخذ المدير الفني للأهلي قراره بالإبقاء على الثنائي النيجيري جونيور أجايي والمالي أليو ديانج، حيث يرى في الأول أنه لا غنى عنه في الفريق، لما يمتلكه من مهارات جيدة وتطور رهيب على المستوى الذهني والبدني، وتحريك اللاعبين في الخط الأمامي بكل سهولة، وإجراء عمليات الربط بين الخطوط بشكل رائع.

ويرغب أيضاً الجنوب إفريقي في استمرار ديانج لفترة إضافية مقبلة، وعدم رحيله، خاصة أنه أحد الكوادر الهامة في خط الوسط، والذي يؤدي بكل قوة واجتهاد، حيث يطمئن وجوده بقية اللاعبين الذين يعتمدون على مهاراته وقوته البدنية الطاغية.

ورفض المدير الفني كافة المحاولات التي قد تطول أي لاعب منهما سواء بالإعارة أو الرحيل النهائي، متمسكاً باللاعبين، واصفهما بالعناصر الأساسية التي لا غنى عنها في أي فريق.

جاء ذلك بعد عدة جلسات عقدها المدير الفني مع أجايي، حيث طالبه ببذل مزيداً من المجهود والتركيز على صناعة وإحراز الأهداف، ومعاونة الجانب الهجومي للفريق، في ظل تثبيت الخط الأمامي بين محمد شريف ومروان محسن، والاعتماد على صلاح محسن ووالتر بواليا على دكة البدلاء.

من ناحية أخرى، استطاع موسيماني أن يحتوي غضب ديانج في وقت سابق، بعد أن ابتعد عن الاعتماد على خدماته الفنية قبيل كأس العالم للأندية، وخلال الفترة نفسها، والعودة إلى الاعتماد عليه من جديد بهدف الوصول إلى التوليفة الأساسية الجيدة.

ويراهن المدير الفني على مجموعة اللاعبين المتواجدين حالياً، خاصة الذين يلعبون في خط الوسط، وبدلائهم، مشدداً على أنه لا جدوى من الحصول على لاعبين آخرين في نفس المركز، حيث يتطلع الحصول على جناح مميز ومهاجم يضيف إلى الخط الأمامي في المباريات الهامة، ولا يهدر أية أهداف مؤكدة للوصول إلى النجمة الإفريقية العاشرة في تاريخ بطل القرن الإفريقي.

شاهد أيضاً

3 تعديلات إجبارية في تشكيل الأهلي ضد الجونة.. تابع الأسماء

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته، على ملعب …