fbpx
الجمعة , 17 مايو 2024

موسيماني يقرر إجراء التدوير الأصعب على طريقته الخاصة.. ويمنح الفرصة لهؤلاء في التشكيل الأساسي الجديد

في إطار التدوير المتبع من قبل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، قرر المدير الفني أن يكون التدوير على نطاق واسع في التعاقدات المقبلة للفريق خلال الانتقالات الصيفية، وأن يتبع سياسة جديدة للفريق في الاعتماد على التشكيل الجديد.

وقرر المدير الفني للقلعة الحمراء الاعتماد مؤخراً على الاحصائيات الخاصة باللاعبين، سواء المتواجدين حالياً في الفريق أو المعارين على ذمة النادي الأهلي، أو الذين يتطلع إلى الاستعانة بخدماتهم من الأندية الأخرى، على الصعيد المحلي أو الخليجي أو الأوروبي.

وقرر موسيماني أن يجري التدوير في الصفوف الحمراء من أجل مصلحة الفريق في اتجاهين، الأول أن يلتقط اللاعبين الأنفاس في الموسم الجديد بعد تلاحم المباريات والمواسم بصورة لم يراها الفريق من قبل، والثاني هو ضخ الروح المعنوية لدى الشباب واللاعبين الذين لم يحصلوا على الفرصة الكاملة لتجديد الدوافع وحصد البطولات في بداية مشوارهم الكروي.

وأخطر موسيماني الجهاز المعاون بالحصول على الاحصائيات الخاصة باللاعبين ككل، وأورد الجهاز إلى المدير الفني التقارير الرقمية الخاصة باللاعبين المهاجمين في المرتبة الأولى، حيث جاء ياسر ريان وعمرو جمال في المرتبة الأولى برصيد 10 أهداف لكل لاعب في أنديتهما سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش.

وفي المرتبة الثانية، استطاع أن يحرز أحمد عبدالقادر المدافع المعار إلى سموحة السكندري، والذي استقر موسيماني على عودته بصحبة ياسر ريان، وعمار حمدي على 5 أهداف، بينما أحرز عبدالمنعم هدفاً واحداً، وعمار حمدي هدفاً واحداً.

وسجل أليو بادجي لاعب الفريق المنتهية إعارته إلى أنقرة جوجو التركي 3 أهداف فقط، ورفض الجهاز الفني للفريق استمراره في الصفوف لفترة إضافية مقبلة، والبحث عن عرض آخر يعوض تكبد الفريق الملايين نظير الحصول على خدماته بأوامر من المدير الفني السابق السويسري رينيه فايلر.

وفي مفارقة غريبة من نوعها تزفها إلينا الاحصائيات، فإن النادي الأهلي استطاع أن يسجل 35 هدفاً في بطولة الدوري العام هذا الموسم، بينما سجل اللاعبين المعارين في كل الأندية 30 هدفاً في المسابقة المحلية، وهو رقم قريب للغاية، وينبيء بأن الخط الهجومي الحالي للأهلي يجب أن يحصل على لاعبيه المعارين من أجل هز شباك الخصم والتسلح بإمكانياتهم الجيدة في التهديف.

شاهد أيضاً

إلى “منافس” الأهلي.. طارق حامد يحدد وجهته القادمة بعد فتح باب المفاوضات

بدأ مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في الفترة الحالية البحث عن تدعيم صفوف …