fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

موسيماني يقصف جبهة فرانس فوتبول.. «سبب خطير منع صلاح من الفوز بالكرة الذهبية»

عبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن غضبه من عدم حصول الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول على جائزة الكرة الذهبية وتربعه في المركز السابع.



وتوج النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية 2021، للمرة السابعة في تاريخه، خلال الحفل الذي أقيم على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي يقام سنويًا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.




واحتل الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، خلف كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الذي حل في المركز السادس.



ولم يفز محمد صلاح بأي بطولات هذا العام، سواء مع منتخب مصر أو مع ليفربوال، إلا أنه حل ثانيًا في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا.



وقال “موسيماني” تصريحات لشبكة “SABC” الجنوب إفريقية، إن أوروبا غير جاهزة لتقبل الثقافات الإفريقية في الأندية، لذلك سيكون من الصعب التدريب في أوروبا خلال الفترة القادمة.



وتوج موسيماني مع الأهلي ببطولتي دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الإفريقي، وبرونزية مونديال الأندية، وكأس مصر، خلال عام واحد من توليه المهمة خلفًا للسويسري رينيه فايلر.



وأضاف “موسيماني” أن هذه هي الحقيقة حتى إذا تم ترشيح أسمي لتدريب أحد الأندية، مازال أمام الطريق طويل للوصول لقارة أوروبا.



وأكد أن أوروبا غير مستعدة لتقبل الثقافات مع إفريقيا، رغم تألق لاعبين أفارقه هناك ويتم تجنيسهم، مثل راشفورد في مانشستر يونايتد، وكذلك رحيم ستيرلينج في مانشستر سيتي، ثنائي منتخب إنجلترا في الوقت الحالي.



 

وبشأن عدم حصول محمد صلاح على الكرة الذهبية، أكد أن محمد صلاح هو من يستحق الفوز بها، وفي النهاية ميسي إذا لم يكن لاعبًا في صفوف برشلونة أو باريس سان جيرمان لما فاز بهذه الجائزة.



وأوضح أنه لا يريد الشعور بالعنصرية أو التمييز، لكن يشعر أنه لا يوجد فرصة عمل لدينا نحن الأفارقة في قارة أوروبا، لذلك نريد النجاح في قارتنا والتفوق على الأندية الأفريقية.

شاهد أيضاً

ربع مليار لضم إمام عاشور قبل مونديال أمريكا.. رد رسمي أهلاوي ناري

شهدت الساعات القليلة الماضية، وجود العديد من الانباء والتقارير الإعلامية، التي أشارت إلى تقديم عرض …