fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

موسيماني يكشر عن أنيابه ويوفي بوعده الأعظم لجماهير الأهلي ومحود الخطيب

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية، فريق الأهلى في مواجهة نارية وقوية مونتيرى المكسيكى، بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي من البطولة المقرر إقامتها فى الإمارات فبراير المقبل.



وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل، وهو ما يمثل أزمة كبيرة للأهلي الذي سيفقد حوالي 10 لاعبين من القوام الأساسي.



ويشارك في المونديال الأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري ابطال آسيا، وأوكلاند النيوزلندي من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى تشيلسي بطل أوروبا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.




وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن الجهاز الفني سيعقد جلسة فنية طارئة مع جهاز منتخب مصر بقيادة كيروش، من أجل عرض وجهات نظر إدارة الأهلي بشأن أزمة اللاعبين.




وأوضح “عبدالحفيظ”، في تصريحات تلفزيونية أمس الإثنين، أن الأهلي لديه ما يقارب من 10 لاعبين بالمنتخب المصري، وسيكون هناك حل لإنهاء الأزمة، وسنخاطب الاتحاد المصري والافريقي من أجل إيجاد حل للأزمة، والأولوية لمنتخبنا بكل تأكيد.



ومن جانبه رد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى، على مخاوف الجماهير الأهلاوية من تأثير مشاركات لاعبو الأهلي مع المنتخب مصر قائلًا: “الفريق سيتطور مع مرور الوقت، وأعد الجماهير بالفوز ببطولة الدورى ودورى أبطال أفريقيا”.





وقال “موسيماني” في تصريحات لبرنامج “الأشبال” على قناة الأهلي، إن زيارته لقطاع الناشئين ليست أول مرة، حيث تواجد بقطاع الناشئين من قبل برفقة الكابتن محمود الخطيب في الموسم الماضي.



وأكد أن مدربو قطاع الناشئين بالأهلي يعملون بشكل جيد، وهدفنا تطوير قطاع الناشئين من أجل خدمة الفريق الأول، متمنيًا زيادة عدد جماهير الأهلي في مباريات الدوري، لأن لها دور كبير في تحقيق الانتصارات.




بينما انتقد سامى قمصان مدرب النادى الأهلى،  قرعة كأس العالم للأندية، التي أوقعت المارد الأحمر في مواجهة مونتيرى المكسيكى.





وشدد على أن نظام قرعة كأس العالم للأندية غير عادل لأنه يمنح فرق أخرى أفضلية عن باقي المنافسين، متساءلًا: “لماذا يلعب تشيلسى وبالميراس في دور نصف النهائى مباشرة على عكس ما يحدث مع باقى الأندية،؟”.

 

وأشار إلى أن القرعة جنبت الأهلى مواجهة بطل أوروبا حتى النهائي، وهو ما وضع لدينا هدف وطموح في التأهل للمباراة النهائية وربما تحقيق إنجاز جديد لم يحققه الفريق في السنوات المقبلة.

 

 

وتقابل الأهلى أمام مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية مرتين من قبل في كأس العالم للأندية، خسر المواجهتين الأولى في 2006 بنتيجة 5-1، والثانية بنتيجة 2-0.

شاهد أيضاً

قبل موقعة الإسماعيلي.. كواليس انفجار خماسي الأهلي في وجه مارسيل كولر

قرر خماسي النادي الأهلي الإنفجار في وجه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، وذلك …