fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

ميدو يطلب من كيروش تطبيق التجربة الإنجليزية على منتخب مصر.. تفاصيل جديدة

على الورق انتهى عقد البرتغالي كارلوس كيروش من تولي الادارة الفنية لمنتخب مصر، بعد ضياع حلم التأهل لكأس العالم قطر 2022، بالخسارة أمام السنغال.


وفازت مصر في مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه محمد صلاح، لكنها خسرت مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية وتفوز السنغال بنتيجة 3/1.


وأعلن كيروش في المؤتمر الصحفي انتهاء عمله مع منتخب مصر وتركه المهمة لمدرب جديد يقود المهمة، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة كان لهم قرار آخر.



وعقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري وأعضاء الجبلاية جلسة مع كيروش لمناقشة مصيره القادم مع منتخب مصر.



تفاصيل جديدة في حسم مصير كيروش

كشف الإعلامي الرياضي أحمد حسام ميدو كواليس اجتماعات اتحاد الكرة المصري لحسم مصير كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر الوطني سواء بعودته وبقائه أو رحيله بشكل نهائي.



وأكد “ميدو”، في تصريحات تلفزيونية، أنه هناك بعض المسؤولين داخل اتحاد الكرة يرون أن كيروش عمل بشكل رائع خلال الفترة الماضية وبشكل جاد، والتغيير صعب في الوقت الحالي، وأن الأفضل بالنسبة لمنتخب مصر بقاء المدرب البرتغالي.



وأوضح ان كيروش كان له بعض المطالب، وتصورات، عن طريق وضع خطة لتطوير الكرة المصرية خلال السنوات المقبلة، حيث يرى أن الدوري المحلي مستواه غير كافي لتأهيل اللاعبين لخوض المباريات الدولية ويرى أن معظم مباريات الدوري ضعيفة، لذلك طالب بتقليص عدد فرق الدوري إلى 16 فريق.

 

والطلب الثاني من كيروش هو تقليص عدد المحترفين الأجانب، لكن ميدو أكد أن عدد اللاعبين المميزة في مصر لا يسمح بأن يكون لديك 18 فريقا في الدوري لابد أن يكون لديك عددا أقل وأسابيع المسابقة أقل.




ومن رأيي أن تقليص عدد الأجانب المحترفين في الدوري المصري، غير صحيح من وجهة نظري، أرى أن اللاعب الأجنبي يفيد اللاعب المصري الذي يجب أن يتطور ليلعب على اللاعب الأجنبي.



واستشهد ميدو بما فعله الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا الحالي، حيث قام بتطوير الفريق حتى وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2018.



وأشار إلى أن تطوير الكرة المصرية سيبدأ من تطوير فرق الناشئين، والكرة المصرية تحتاج إلى انتفاضة، لكن معظم لاعبي الدوري المصري ليس لديهم القدرة على مواجهة الضغط الجماهيري، ولا يوجد مباراة اكتمل عدد جماهيرها سوى مباراة الأهلي والزمالك في الدوري هذا الموسم.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم السبت 27 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …