fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

نكشف لأول مرة.. سر عدم اعتماد كيروش على أحمد رفعت أمام تونس

شنت الأوساط الرياضية والجماهير المصرية هجوما لاذعًا ضد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد خروج “الفراعنة” من بطولة كأس العرب 2021 وفشلهم التأهل لنهائي البطولة.




خسر منتخب مصر أمام نظيره تونس في المباراة التي جمعت المنتخبين بهدف دون رد، ضمن منافسات قبل النهائي في كأس العرب، على استاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة.


وأحرز عمرو السولية هدف بالخطأ في الوقت القاتل في الدقيقة 90+4 ليتأهل نسور قرطاج إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب وملاقاة الجزائر في المباراة النهائية، بينما يلتقي منتخب مصر مع نظيره القطري في مباراة تحديد المركز الثالث السبت المقبل.



وتلقى كيروش اتهامات واسعة حول عدم الاهتمام بأداء الفراعنة أو بوضع تشكيل مناسب في مواجهة كانت سهلة للغاية أمام نسور قرطاج في المباراة الماضية.





كيروش ارتكب جرائم في حق نفسه

قال رضا عبدالعال، نجم الزمالك والأهلي السابق، إن كيروش لم يقدم أوراق اعتماده منذ توليه تدريب المنتخب، حيث فقد الفراعنة هويتهم في كأس العرب، ولابد من البحث عن مدرب أفضل قبل خوض منافسات كأس أمم أفريقيا.


وأكد أن المنتخب المصري محجوز للاعبين المحترفين ولبعض اللاعبين الكبار، وأي لاعب ظهر لأول مرة مع مصر في كأس العرب بن يظهر في قائمة المنتخب في أمم أفريقيا.


بينما ووصف أحمد حسام “ميدو” نجم المنتخب المصري السابق، كيروش بالمدرب “العندي” الذي يصر على إشراك لاعبين غير موهلين لارتداء قميص الفراعنة مثل مروان حمدي.



وأضاف ميدو أرقام مروان حمدي ضعيفة للغاية في مباراة تونس، بينما في لاعبين آخرين في الدوري أفضل منهم في خط الهجوم ويجيدون تنفيذ تعليمات كيروش مثل عمرو جمال مهاجم فاركو، وحسام حسن مهاجم الأهلي.




ومن جانبه أكد محمود أبو الدهب، نجم الأهلي السابق، أن مباراة تونس أظهرت كيروش على حقيقته وأن لا يعرف مراكز اللاعبين، وهناك أخطاء كبيرة داخل الملعب وقع فيها لاعبو الفريق.




“لماذا يرفض كيروش الاعتماد على أحمد رفعت”

علم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر مقربه بوجود خلافات بين كيروش وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب، كما أن البرتغالي لا يستشير رأيهم ويتجنب الحديث معهم.



وقال الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، إنه في مباراة مصر والجابون، تحدث كيروش بشكل غير لائق مع محمد شوقي أثناء المباراة، ما تسبب في غضب الأخير وطلب بمعاملته بشكل أفضل أو طلب الرحيل.



وأضاف حازم إمام ضيف قناة “أون تايم سبورت” أن كيروش لا يأخذ رأي ضياء السيد مدرب عام المنتخب، وأصبح مهمشًا داخل الجهاز الفني.




وكشفت مباراة تونس عوار وعيوب الأداء الخططي والتكتيكي لكيروش الذي رفض الاستماع لطلبات الجهاز الفني بضرورة إجراء تغيرات مناسبة للعودة والفوز لكن المدرب البرتغالي لم يهتم بحديث أعضاء الجهاز الفني.


وأكدت المصادر لموقع أخبار الأهلي، أن عدم إجادة أحمد رفعت للدور الدفاعي والعودة لمساعدة زملائه سبب عدم مشاركته بشكل أساسي منذ بداية المباراة.



وظهر منتخب مصر متراجعًا بشكل كبير طوال شوطي المباراة، لكن كيروش كان ينتظر الأشواط الإضافية لمنح رفعت دور في المباراة، لكن هدف السولية الخطأ في شباك الشناوي أنهى كل أحلام المدير الفني للفراعنة.

شاهد أيضاً

رد رسمي من الأهلي على التعاقد مع تريزيجيه والنني استعداداً لبطولة كأس العالم للأندية

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أنشرت، بشأن رغبة النادي الأهلي، …