fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

هل انتصر الخطيب؟…3 قرارات نارية من الاتحاد الإفريقي

اصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” برئاسة باتريس موتسيبي العديد من القرارات الهامة اليوم التي تخص منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية بالنسخة المقبلة 2022/2023.

وفجر باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مفاجأة من العيار الثقيل في الأيام الماضية خلال حضوره منتدى جنوب أفريقيا للمحررين فى باركتاون بجوهانسبرج، بشأن تراجعهم عن القرار السابق بخصوص إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى جانب كأس الكونفيدرالية من لقاء واحد الذي اتخذه في عام 2018.

وجاء قرار رئيس كاف بسبب الأحداث التي سبقت المباراة التي جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري الأبطال والتي فاز بها الأخير بهدفين مقابل هدف وتوييجه باللقب الإفريقي.

واعترض الأهلي برئاسة محمود الخطيب بشدة على إقامة مباراة المارد الأحمر أمام الوداد البيضاوي في عقر دار الأخير بالمغرب حيث تم اتخاذ القرار من قبل كاف أثناء خوض انطلاق مباريات نصف نهائي المسابقة الإفريقية الأمر الذي لم يكن محايداً من قبل الاتحاد الإفريقي لاستمرار فريق البلد المستضيف للمباراة النهائية في البطولة.

وجاء أبرز قرارات كاف التي أصدرها اليوم :

– دوري السوبر الإفريقي ينطلق في أغسطس 2023 والفائز بهذه البطولة سيحصل على 10 مليون دولار

– تأجيل مأس الأمم الإفريقية 2023 المحدد لها في وكوت ديفوار إلى شهري يناير وفبراير 2024

– عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لنظام الذهاب والإياب بشكل رسمي.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي قد شدد أن المباراة النهائية ستضمن الإنصاف للمتنافسين، مؤكدا أن أحداث مباراة الأهلي والوداد لن تحدث مرة أخرى بداية من 2023

شاهد أيضاً

3 تعديلات في تشكيل الأهلي ضد مازيمبي خلال جولة الإياب الحاسمة.. تابع موقف إمام عاشور

يستعد النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة الإياب أمام فريق مازيمبي الكونغولي …