fbpx
الخميس , 9 مايو 2024

هل يُفيد نظام دوري السوبر الافريقي الجديد الأهلي ؟..نكشف التفاصيل

وضع في الساعات القليلة الماضية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،التصور المبدئي لبطولة دوري السوبر الإفريقي المحدد إقامته بدايةً من موسم 2022/2023.

ومنح كاف أي نادي يشارك في المسابقة الإفريقية مبلغ 2 مليون دولار إلى جانب نفس المقابل المادي للاتحاد المحلى على كل فريق يشارك في المسابقة الإفريقية بخلاف حصول المتوج بها على مبلغ يصل قيمته 10 مليون دولار.

وبدأ مسؤلو الاتحاد الإفريقي في مناقشة التصور المبدئي للبطولة والذي سيتم عليه من قبل الجمعية العمومية للـ”كاف” في شهر أغسطس القادم.

وجاء أبرز البنود في التصور المبدئي مشاركة 8 أندية من شمال أفريقيا إلى جانب خوض 8 فرق أخرى من وسط وغرب قارة أفريقيا ومثلهم من جنوب أفريقيا

وكل 8 فرق يمثلون مجموعة يخوضون مواجهات ذهاب وعودة ومن المقرر أن يشارك من أندية شمال إفريقيا كل من الأهلي والزمالك والوداد المغربي والرجاء المغربي والترجي التونسي والنجم الساحلي بالإضافة إلي فريق من الجزائر وهو وفاق سطيف ونادي من ليبيا

نظام وإجراءات دوري السوبر الأفريقي

ويصعد أعلى 5 أندية من شمال أفريقيا ومثلهم من وسط وغرب أفريقيا و6 أندية من جنوب أفريقيا ليكتمل بذلك مقاعد دور الـ16 الذي سيلعب بنظام الذهاب والعودة وتكتمل البطولة بنظام الأدوار الاقصائية.

3 شروط من الأهلي للمشاركة في بطولة السوبر الإفريقي

وحرص إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على فرض عدة شروط من أجل منح الضوء الأخضر للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي عقب إعلان كاف انطلاق النسخة الأولى من المسابقة بالموسم القادم.

وأوضح الإعلامي محمد شبانة في الفترة الماضية أن إدارة الأهلي وضعت شروطاً للموافقة على خوض معترك المسابقة الإفريقية بنسختها الأولى خاصةً بعد توتر العلاق في الأيام الأخير مع مسؤولي كاف نتيجة أحداث أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يطالب بإعادة مباراته مع البنك الأهلي.. فما السبب؟ - CNN Arabic

وقال شبانة في تصريحات تيلفزيونية أن المجلس الأحمر اشترط تلقيه خطاب رسمي من كاف بخصوص هذا الأمر لعرض على الإدارة ومناقشته بشكل جادي.

وأكد شبانة بأن الإدارة الحمراء طلبت ملف كامل عن المسابقة الإفريقية من الناحية التنظيمية إلى جانب معرفة التفاصيل المادية كما لم يرفض مسؤلو الأهلي خوض البطولة ولكن في حال إذ كان العائد المادي يتناسب مع الإنفاقات المادي

وأكد كاف في وقت سابق وتحديداً في اجتماعه الأخير بالمغرب عن إقامة النسخة الأولى من المسابقة الإفريقية بموسم 2023-2024، وسيكون الانطلاقة في أغسطس 2023 من تنزانيا.

شاهد أيضاً

“كنت أول من اكتشفه”.. ميدو ينصح حسام حسن بضم الموهوب لمعسكر منتخب مصر القادم

علق أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية السابق، على طلب حسام حسن المدير الفني للفراعنة …