fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

وحيد خاليلوزريتش.. من هو عدو النجوم المرشح لقيادة الأهلي؟

بدأ النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب البحث عن التعاقد مع مدير فني جديد أجنبي لخلافة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء بعد الاستقرار على الإطاحة بالأخير في الفترة المقبلة.

وحسم النادي الأهلي موقفه النهائي من استمرار البرتغالي ريكاردو سواريش بعد تراجع نتائج المارد الأحمر الفترة الأخيرة وخسارة بطولتي كأس مصر والدوري المصري هذا الموسم.

وعلم”أهلي نيوز” أن مسؤولي الأهلي أخطروا ريكاردو سواريش بالرحيل نهاية الموسم الجاري مستغلاً عدم تواجد شرط جزائي في عقده في أول 3 شهور من عقده مع الفريق الأحمر.

رسميًا.. إقالة وحيد خليلهودزيتش من تدريب منتخب المغرب - بطولات

ودخل ضمن ترشيحات النادي الأهلي الفترة الأخيرة البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب الجزائر والمغرب تمهيداً للتعاقد معه خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش عقب رحيله نهاية الموسم الحالي.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي أن المدرب البوسني وافق بشكل مبدئي على تدريب النادي الأهلي في الموسم الجديد خاصةً بعد فسخ تعاقده مع منتخب المغرب في الأيام الماضية عقب مساهمته في صعوده لكأس العالم 2022 بقطر.

من هو وحيد خليلوزيتش مدرب الأهلي المحتمل ؟

وحيد خليلوزيتش ن مواليد أكتوبر 1952، كان يشغل المركز المهاجم قبل أن يعتزل ويبدأ مسيرته التدريبية في 1995 قبل أن يحمل الجنسية الفرنسية.

ويٌعد خليلوزيتش من أبرز اللاعبين البوسنيين في السبعينيات والثمانينيات وتوج بالعديد من البطولات في كشواره الكروي حينما كان لاعباً في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرسي في 1987.

نجاح نسبي.. ماذا قدم وحيد خليلوزيتش مع منتخب المغرب؟

وتولى البوسني تدريب المنتخب المغربي 2019، وصعد بهم للمونديال في قطر 2022 وقبلها إلى ربع كأس الأمم الإفريقي 2021 ليمتد عقده 2023 قبل أن يفسخ عقده بالتراضي حيث خاض 28 مباراة بمختلف المسابقات انتصر في 8 مباراة وتعادل 8 وهزم في مرتين.

واشتهر خليلوزيتش بخلافته الكبيرة مع الكبار أبرزها الدولي المغربي حكيم زياش جناح نادي تشيلسي الإنجليزي حيث رفض استدعائه في أكثر من مناسبة للمنتخب المغربي واخرها بطولة كأس أمم إفريقيا التي أٌقيمت في الكاميرون نظراً لتراجع مستواه مع البلوز.

وتولى خليلوزيتش العديد من الأندية بالقارية الاسيوية ن بينها تجربة تدريب الاتحاد السعودي، بالإضافة في فريقيا أبرز تجاربه مع نادي الرجاء المغربي، والمنتخب المغربي.

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …