fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

نكشف دور موسيماني الخفي في إعادة أفشة للمنتخب.. 3 إجراءات لن تنسى

محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، أصبح يتصدر المشهد في الساعات الماضية، وذلك بعد عودته من جديد لقائمة منتخب مصر قبل خوض مباراتي السنغال في المرحلة الآخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

 



وجاءت عودة محمد مجدي أفشة إلى قائمة منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، وذلك بعد استبعاد اللاعب من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الآخيرة التي اقيمت في الكاميرون.

 



نستعرض أدوار موسيماني في إعادة محمد مجدي أفشة:

 



-اثقال قدراته في مركز 8

 

 


لعب محمد مجدي أفشة مع النادي الأهلي في المركز رقم 8 بالمستطيل الأخضر خلال بعض مباريات الفريق الأحمر في مونديال كأس العالم للأندية، الذي حصد خلاله المارد الأحمر الميدالية البرونزية.

 

 

وبسبب النقص العددي، قرر بيتسو موسيماني، توظيف أفشة في خط الوسط خلال بعض المباريات، وهنا أصبح صانع ألعاب الأهلي يقوم بالدور الدفاعي وبداية الهجمات مبكرا.

 

 

 

-توظيفه في الجناح

 

 

رغم اعتماد النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني على طريقة 3/4/3 في بعض المباريات، وعدم وجود رأس حربة صريح في طريقة اللعب، ولكن كان يميل بيتسو موسيماني إلى منح أفشة مهام في الجناح.

 

 

 


وذلك قد يتناسب مع رؤية البرتغالي كارلوس كيروش، حيث لا يعتمد على وجود صانع ألعاب في طريقة اللعب الأساسية “4/3/3″، ولذلك أصبح أفشة يمتلك خبرة اللعب في الجناح وهو ما يتوافر مع طريقة كيروش.

 

 

شاهد ايضا..

أخبار الأهلي.. تفاصيل الاتفاق مع موليكا حال بيع ديانج وشريف يرد على كيروش بهذه العروض الخارجية

 


-أفشة والضغط.. وبديل للسولية

 


استخدم بيتسو موسيماني محمد مجدي أفشة في بعض الأدوار الفنية الرائعة مثل الضغط المبكر على دفاع الخصم، وحدث ذلك بشكل مميز في مواجهة بيراميدز التي حسمها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

 

 

وضغط أفشة على خط دفاع الفريق السماوي بشكل رائع، واستطاع مراوغة قلبي الدفاع والتسجيل في شريف إكرامي، وذلك بعد استغلال تمريرة غير صحيحة من عبد الله السعيد الذي قرر الاعتزال دوليا.

وكشفت ايضا مواجهة الأهلي وبيراميدز، عن قيام بيتسو موسيماني بتقديم هدية ذهبية إلى كيروش، بعد أن قام بتوظيف أفشة مكان عمرو السولية وبالفعل ظهر الأول بشكل جيد.

ليقرر بذلك كيروش عودة اللاعب من جديد إلى صفوف منتخب مصر وتوفير بديل مميز للاعب عمرو السولية قبل مباراتي السنغال.

 

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …