fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

بداية الأزمات.. الأهلي يفقد نجم الفريق أمام الجيش في السوبر المصري بشكل رسمي

تأكد غياب نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مواجهة فريقه ضد طلائع الجيش، ضمن منافسات كأس السوبر المصري.

وتلقى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، صدمة قوية بعدما أكد الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، عدم إمكانية تواجد نجم الفريق بالمباراة الافتتاحية للموسم الجديد.

ويغيب أكرم توفيق لاعب وسط الفريق، عن مباراة الجيش في السوبر المصري، لعدم تعافيه من الإصابة التي تلقاها خلال التواجد مع المنتخب الوطني.

وأكد أبو عبلة، أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة أكرم توفيق لاعب الفريق بشرخ في عظمة الوجه، التي تعرض لها اللاعب خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الوطني الأول قبل مواجهة منتخب أنجولا بالتصفيات الإفريقية.

وتعرض توفيق للإصابة في مران الفراعنة، والتي سبقت مباراة أنجولا في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

وأضاف: “فور خروج أكرم توفيق من معسكر المنتخب قام بالاطلاع على الفحوصات الطبية التي أجراها الجهاز الطبي للمنتخب الوطني، مع إجراء المزيد من الفحوصات الطبية للاعب”.

وتابع: “كما خضع اللاعب إلى بعض الأشعات المقطعية التي أثبتت تعرضه للإصابة بشرخ في عظمة الوجه، استلزمت عرضه أيضًا على طبيب تجميل لتخييط موضع الجرح بعملية تجميلية”.

إقرأ أيضًا:

قرار عاجل ومفاجئ من الأهلي تجاه ديانج بعد استمراره

وأوضح أنه بعد الوقوف على حالة اللاعب بشكل تام وبعد مطالعة جميع الفحوصات الطبية التي خضع لها تم استبعاد فكرة التدخل الجراحي والاكتفاء بالعلاج التحفظي فقط.

وأشار طبيب الفريق، إلى أن أكرم توفيق يحتاج إلى فترة زمنية تصل إلى ثلاثة، وبعدها يعود بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية مع ارتداء واقي وجه ماسك لفترة زمنية قد تمتد إلى ثلاثة أسابيع أخرى.

واختتم: “بدأت التنسيق مع إحدى الشركات الأوروبية المتخصصة في هذا الأمر من أجل تصنيع الماسك الخاص باللاعب، بعد الحصول على المقاسات الخاصة به، تمهيدًا للحصول عليه في أقرب وقت ممكن لتجهيزه للاعب لارتدائه عقب انتهاء فترة الإسبوعين”.

ويأتي خبر مدة غياب اللاعب عن الملاعب، لتؤكد غيابه عن مواجهة طلائع الجيش، المقرر لها يوم 21 سبتمبر الجاري في كأس السوبر المصري.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري بصفته بطل الدوري المصري الموسم قبل الماضي وبطولة كأس مصر، فيما يتواجد طلائع الجيش بصفته وصيف كأس مصر النسخة الأخيرة.

شاهد أيضاً

رابطة الأندية ترد على إنبي.. وتكشف الأندية الـ4 المشاركة في البطولات الأفريقية وتعلن عن مفاجأة

شهدت الساعات القليلة الماضية، رد حاسم من قبل رابطة الأندية، عقب اعتراض المصري وإنبي مساء …