الثلاثاء , 24 مايو 2022

3 قرارات نارية لمجلس علام بعد رئاسة اتحاد الكرة.. الأهلي والخطيب في الصورة

وجه جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجديد الشكر للجمعية العمومية التي منحته الثقة لتولي قيادة الكرة المصرية، خلال الـ4 سنوات المقبلة، مشددًا أنه ومجلسه سينفذ كافة الوعود التي قطعوها على أنفسهم.



وأكد “علام”، أن الملف الأهم حالياً في الكرة المصرية تتمثل في دعم المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون.


وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد منح الجمعية العمومية صلاحيات مهمة في تقييم ومراجعة كل شئ كما أن الاتحاد سيعمل على تنفيذ كافة مطالب العمومية.

 

وشدد “علام” في تصريحات تلفزيونية، على ان التركيز في الفترة المقبلة سيكون مع منتخب مصر الذي سيكون هدفه حصد لقب كأس أمم إفريقيا، وليس التمثيل المشرف، موضحًا أن الاتحاد سيقدم كل ما بوسعه لدعم المنتخب الوطني.

 



وأشار إلى أن مجلس الجبلاية، سيتواجد غدًا في مران المنتخب الوطني، لمؤازرته قبل المشاركة بأمم إفريقيا، مضيفًا: “سنوقف كل الملفات حاليًا لحين الانتهاء من البطولة ومن ثم سيتم دراسة جميع الملفات لكن التركيز كاملًا سينصب مع المنتخب الوطني في الفترة الحالية”.




وأضاف أنه اتحاد الكرة يفكر في إنشاء روابط للقسمين الثاني والثالث، فضلًا عن أنه سيكون هناك حالة كبيرة من التعاون في الفترة المقبلة مع رابطة الأندية التي يشعر الجميع يشعر بالتغيير الإيجابي الذي تم بوجودها، مشددًا أن كأس مصر لن يتم إلغاءه لكن سيتواصل اتحاد الكرة مع الرابطة لتحديد مواعيده.



وأتم: “سنقدم الدعم لجميع الأندية المشاركة في أي مسابقة تحت إشراف اتحاد الكرة سواء كان عضو جمعية عمومية أو لا، واتحاد الكرة سيتحمل تكلفة الحكام بدلًا من مراكز الشباب في خطوة من مجلس الجبلاية لدعمهم”.

 

وإليكم أهم 3 قرارات نارية لمجلس علام

القرار الأول:

تحويل هدف كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر من التمثيل المشرف في كأس الأمم الأفريقية الى حصد اللقب.

تحدث كيروش في المؤتمر الصحفي لإعلان قائمة المنتخب، أنه تولى مهمة منتخب مصر من أجل التأهل لمونديال الأندية وليس التتويج بكأس أمم أفريقيا، حيث فسر كثير من الإعلامين التصريحات أنها لإزاحة وإزالة الضغوط من على كاهل اللاعبين.

والحقيقة غير ذلك تمامًا، فالعقد الخاص بكيروش مع اتحاد الكرة وضع به بند فسخ التعاقد في حال عدم التأهل لكأس العالم وليس الفوز بكأس أمم أفريقيا، إلا أن الضغوط الكبيرة من الجماهير والإعلام ستجعل كيروش يرضخ ويحاول التتويج بكأس الأمم.




القرار الثاني:

محاولة ايجاد حل بالتراضي مع مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني حال وصول المنتخب للأدوار النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويكمن الحل في تنفيذ قرار أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق، وهو أن منتخب مصر سيلعب بكامل نجومه والأهلي سيشارك بكامل نجومة في كأس العالم للأندية.


ويلعب منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022 في الفترة من 9 يناير حتى 12 فبراير، بينما يشارك الأهلي في مونديال الأندية في الفترة من 3 فبراير حتى 13 فبراير.



القرار الثالث:

تطوير منظومة الحكام والتغلب على أخطاء التحكيم، لتحقيق الاستفادة الكاملة لكل الفرق التي عانت الموسم الماضي من أخطاء التحكيم، بالأخص الأهلي الذي حرم من العديد من النقاط والأهداف لضعف مستوى التحكيم وحكام لجنة تقنية الفيديو.

شاهد أيضاً

إيهاب جلال يعلن موقف أفشة وشريف من دخول قائمة الفراعنة أمام غينيا واثيوبيا

حسم إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، موقف بعض النجوم وتحديدا ثنائي النادي الأهلي محمد …