fbpx
الإثنين , 6 مايو 2024

3 أسباب لبحث الأهلي عن خليفة معلول.. موسيماني يأمر أمير توفيق بالتحرك السريع

منذ مواسم مضت كان الأهلي يمتلك لاعبان في مركز الظهير الأيسر، تحديدًا هذا المركز يشكل خطورة وأزمة كبرى في الدوري المصري لعدم وجود لاعبين مميزين يستطيعون قيادة الفريق من هذه المنطقة.



وبتألق التونسي علي معلول اللافت مع الأهلي منذ قدومه للقلعة الحمراء في 2016 تمكن الأهلي من حماية هذه الجبهة وإحسان استغلالها بأفضل شكل مع اختلاف المدربين اللذين تولوا تدريب الفريق في هذه الفترة.



ويضع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي أهمية قصوى لهذا المركز، حيث يضم الفريق محمود وحيد الذي يعتبر اللاعب الاحتياطي لعلي معلول، كما أن أيمن أشرف كان يلعب في مركز الظهير الأيسر قبل أن يصبح لاعبًا في مركز قلب الدفاع “مساك”.




وفتح مسئولو النادي الأهلي ملف التعاقد مع ظهير أيسر جديد، سواء في الانتقالات الشتوية أو بنهاية الموسم الجاري، وتكليف أمير توفيق مدير التعاقدات بالبحث عن لاعب يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية لخلاف معلول.






3 أسباب للبحث عن بديل معلول

 

السبب الأول: كبر سن علي معلول والذي وصل إلى 31 عامًا حيث مع مرور الوقت وحينما يضرب اللاعب موعدًا مع سن الثلاثينيات تبدأ الأندية في البحث عن لاعب صغير لكي يحل مكان اللاعب الأساسي، فضلًا عن انخفاض أو تذبذب المستوى في بعض المباريات.



السبب الثاني: كثر الإصابات تسببت في غياب معلول عن الأهلي في بطولات هامة أبرزهم دوري أبطال أفريقيا موسم 2017 ومونديال الأندية الموسم الماضي بعد الإصابة أمام بايرن ميونيخ، وإصابته هذا الموسم بعد مباراة غزل المحلة، وتجدد الإصابة مع منتخب تونس في كأس العرب.



السبب الثالث: مماطلة معلول في التجديد مع الأهلي، كان المعاد المتفق عليه بعد مباراتي دور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا، ثم تأجل الموعد لما بعد انتخابات الأهلي، ثم تأجل لما بعد كأس العرب، رغم تأكيدات إعلامية بأن معلول وقع وسيتم الإعلان عن التجديد إلا أن التوقعات تشير إلا أنه إذا لم يتم الإعلان في يناير القادم عن التجديد سيكون اللاعب في قائمة الراحلين.




ويستعين الجهاز الفني بأيمن أشرف فى هذا المركز رغم أنه يلعب بشكل مستمر فى مركز قلب الدفاع، لاسيما بعد خروج محمود وحيد من الحسابات الفنية لبيتسو موسيماني  واستبعاده الدائم من المباريات.



واقترب وحيد من الإنضمام لطلائع الجيش الذي يريد استعارة اللاعب في موسم الانتقالات الشتوية، حيث يبحث اللاعب علة فرصة المشاركة فى المباريات خارج الأهلي.





وتنتظر لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بعين الاعتبار لتعديم الجبهة اليسرى، حيث تم طرح حلول بعودة محمد شكري المعار إلى سموحة فى الموسم القادم، أو محاولة ضم محمد حمدي لاعب بيراميدز والذي ينتهى تعاقده مع ناديه بنهاية الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي نادي في يناير المقبل.

شاهد أيضاً

الأهلي يرفض تلميحات الترجي التونسي.. ويطلب تقديم اعتذار رسمي قبل اشتعال الموقف

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من التقارير الصحفية التونسية، التي أشارت إلى طلب عاجل من …