الجمعة , 21 يناير 2022
أخبار عاجلة

4 خسائر مباشرة للأهلي وموسيماني بعد تعثر مصر أمام نيجيريا

لم يقدم منتخب مصر المستوى الفني المطلوب في مواجهة نيجيريا، ليستحق الفراعنة الخسارة بهدف نظيف خلال الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

 



منتخب مصر من المقرر أن يلتقي في الجولة القادمة أمام غينيا بيساو في الجولة الثانية يوم السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء، في حين سيلتقي الفراعنة أمام السودان بالجولة الثالثة.

 


ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز على غينيا بيساو ثم الفوز على السودان، وذلك لضمان التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 


ويبقى هناك 3 خسائر مباشرة تعرض لها النادي الأهلي، عقب خسارة الفراعنة أمام نيجيريا:

 


-إصابة أكرم توفيق

 

 


تعرض الظهير الأيمن لمنتخب مصر لإصابة تبدو ليست سهلة في الدقائق الأولى من عمر لقاء نيجيريا، وقد يدفع النادي الأهلي ثمن ذلك في الفترة المقبلة، كما سوف يعاني منتخب مصر بشكل كبير في ظل عدم امتلاك منتخب مصر للاعب يمتلك القدرة على القيام بالمهام الدفاعية بمركز الظهير الأيمن في الفترة القادمة.

 

 


-تدمير معنويات محمد شريف

 

 


يبدو أن هناك عدم اقتناع من جانب البرتغالي كارلوس كيروش باللاعب محمد شريف وذلك بعد تأخر مشاركته في اللقاء، دون أن يستفاد من امكانياته وقدرته على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص، ولكن قرر المدير الفني مشاركته في الدقائق الآخيرة رغم افتقاد المنتخب للحلول الفنية في الملعب.

 

 

 

شاهد ايضا..

عقب لقاء مصر ونيجيريا.. كيروش يدمر “صفقة” موسيماني المنتظرة ويضع الاهلي في مأزق

 

 


-وضع محمد عبد المنعم في مأزق

 

 


تسبب كارلوس كيروش في ظهور محمد عبد المنعم بمستوى فني ضعيف خلال مواجهة نيجيريا، حيث لم يؤدي بالشكل المطلوب في مركز الظهير الأيمن وظهرت بعض الأخطاء في عملية التغطية والرقابة في ظل افتقاده للخبرة الدولية.

 

 


-ثمن العناد مع أفشة

 

 

 


عانى منتخب مصر بشكل كبير في مواجهة نيجيريا وذلك بسبب طريقة اللعب التي يتبعها كارلوس كيروش، حيث يعتمد على طريقة 4/3/3 وافتقد منتخب مصر اللاعب الذي يمتلك العقل والقدرة على تحريك المنتخب للأمام والبحث عن ثغرات للتمرير للأمام.

 

 

 


وتبقى الضربة الموجعة في ظل ضم المدير الفني لمنتخب مصر عبد الله السعيد في حين لم يدفع به كيروش في بعض الفترات من اللقاء، بينما تبقى الصدمة في ظل تجاهل كارلوس كيروش ضم محمد مجدي أفشة رغم انه كان يستطيع أن يصنع الفارق ويربط بين الخطوط ويقدم حلول لعناصر الخط الأمامي.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

حظك يا بيتسو.. مقولة أحمد مجاهد تبُشر الأهلي والخطيب في أزمة مونديال الاندية

يبدو أن الحظ يبتسم للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني شيئًا فشيئًا، فالمدرب الذي كان يصرخ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *