fbpx
الثلاثاء , 18 يونيو 2024

4 علامات استفهام حول دور تركي آل الشيخ في تراشق الهلال السوداني ضد الأهلي

يستعد الأهلي المصري ليحل ضيفًا على فريق الهلال السوداني، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، غدا الجمعة.



ودخل الأهلي في أول أزماته مع الهلال السوداني، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بمنع دخول الجماهير لملعب الجوهرة الزرقاء ومؤازرة الفريق الأزرق.



وأصدر “كاف” قرار بمعاقبة بعض الأندية وحرمانها من عدم خوض مبارياتها في أفريقيا على ملاعبها بسبب افتقار تلك الملاعب للشروط الأساسية من أجل خوض تلك المنافسات، من ضمنهم الهلال والمريخ السودانين.



إلا أن نادي الهلال السوداني أعلن أن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية والرئيس الفخري للنادي، وعد بتركيب الإضاءة الجديدة لملعب الجوهرة الزرقاء الذي يستضيف مباريات الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا.




قرار “كاف” ضد الهلال السوداني

أعلن الهلال السوداني صباح أمس الأربعاء، عن موافقة “كاف” على حضور 15 ألف مشجع لمباراة الفريق أمام الأهلي، إلا أنها عادت بعد ساعات وأعلنت رفض “كاف” الحضور الجماهيري.



وذكرت صحف سودانية أن الرفض كان بسبب السلطات الأمنية التابعة للحكومة السودانية التي ترفض حضور الجماهير لمباراة الأهلي، بعد ظهور الالتراس في المران الاخير للفريق وترديدهم بعض هتفات ثورية.

 

4 علامات استفهام على دور تركي أل الشيخ

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسباب سكوت تركي آل الشيخ عن تصريحات إدارة الهلال ضد نظيرتها إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب.


ويعلم رئيس نادي الميريا أن الأهلي لا يخشى في المواجهات سوى من الانفلات الامني، مثل ما حدث في لقاء 2020، حينما كان الرئيس الشرفي للأهلي، لكنه لم يتضامن الأهلي ضد ما فعلته إدارة الهلال آنذاك.



وتعرض لاعبو الأهلي للاعتداء من جماهير الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا موسم 2020، حيث فشل الأمن في التصدي لغضب الجماهير، ولم يكن التدخل الأمني كافيا لحماية اللاعبين بعد اقتحام الملعب.




ولا يبحث الهلال السوداني عن اللقب ولا يمتلك امكانيات المنافسة في دوري أبطال أفريقيا فلماذا الضجة الإعلامية ضد الأهلي، بعد قرار “كاف” بمنع دخول الجماهير.

 

ويعلم رئيس الهلال الشرفي، أن مسئولي “كاف” رفضوا في وقت سابق تنظيم أي مباراة في السودان بسبب سوء الملاعب والتجهيزات المتوفرة.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الأثنين 17 يونيو 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا نشرة أخبار …