fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

4 مكاسب لمنتخب مصر وكيروش رغم مرارة الخسارة من تونس

ليلة صعبة عاشتها جماهير كرة القدم المصرية بعد خسارة المنتخب الوطني بهدف نظيف أمام تونس في نصف نهائي كأس العرب، ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في المواجهة المقبلة أمام قطر للعب على الميدالية البرونزية.

 


ورغم خسارة منتخب مصر لبطولة كأس العرب، ولكن يبقى هناك العديد من الأمور الايجابية بعد خسارة لقب كأس العرب:

 


-كيروش مطالب بإعادة حساباته

 


أصبح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة مطالب بشدة بإعادة ترتيب أموره الفنية، اذا أراد أن يستمر على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر.

 


المدير الفني يحتاج إلى عدم توسيع قاعدة الاختيار، وإعادة النظر في توظيف بعض النجوم بالمستطيل الأخضر، مثل محمد شريف والتخلي عن بعض الأفكار الفنية التي ظهرت في لقاء تونس مثل مشاركة أحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي في الجناح الأيمن معا بشكل غريب!.

 


كيروش يحتاج إلى إعادة التفكير في بعض النجوم مثل طارق حامد وما يمتلكه من خبرات في منطقة خط الوسط، كما هناك بعض الأسماء يجب أن تكون ضمن حساباته وتحت التقييم في الفترة المقبلة مثل رمضان صبحي.

 


-الضربات الثابتة للمنافس جرس انذار قبل كأس الأمم والمباراة الفاصلة

 


هناك كارثة سوف تؤثر على منتخب مصر حال عدم ايجاد حل لها، وهنا الحديث عن الضربات الثابتة، حيث بعيدا عن لقطة الهدف، اهدر منتخب تونس أكثر من فرصة خطيرة خلال الضربات الركنية والضربات الثابتة حول منطقة الجزاء.

 


الكرات الثابتة جرس انذار يجب أن يتحرك كيروش ويسلط الضوء على هذه “الكارثة” في ظل غياب التركيز وافتقاد اللاعبين القدرة على التغطية والرقابة وإفساد الكرات العالية بشكل مميز.

 

شاهد ايضا..

عقب لقاء مصر وتونس.. كيروش يوجه 3 ضربات موجعة إلى الاهلي وموسيماني

 


-أزمة كبرى في الخط الأمامي


هناك مشكلة كبرى في الخط الأمامي لمنتخب مصر، حيث لدينا أزمة في الجناحين بسبب توظيفات كيروش، ولدينا أزمة في عدم منح كيروش الثقة الكاملة إلى محمد مجدي أفشة، بالإضافة إلى عدم قراءة المشهد بشكل جيد خلال التبديلات.

 


وظهر منتخب بشكل عاجزاً في النواحي الهجومية أمام منتخب تونس، ولم يشن هجمات مكثفة على مرمى المنافس، ولذلك يحتاج الشق الأمامي إلى نظرة جيدة من جانب المدير الفني لمنتخب مصر.

 


-الشعور بالنقد والغضب

 


كان يحتاج كيروش لتعثر في مواجهة كبيرة مثل لقاء تونس، وذلك حتى يشعر بغضب الجماهير والنقاد من بعض الأخطاء الفنية المثيرة للجدل.

 


كيروش يحتاج إلى التوقف عن العناد في بعض الأمور الفنية، ويشعر برغبة الجماهير المصرية في الوصول إلى ابعد نقطة في كأس الأمم الأفريقية، كما لا بديل عن التواجد في مونديال كأس العالم 2022.

شاهد أيضاً

رابطة الأندية ترد على إنبي.. وتكشف الأندية الـ4 المشاركة في البطولات الأفريقية وتعلن عن مفاجأة

شهدت الساعات القليلة الماضية، رد حاسم من قبل رابطة الأندية، عقب اعتراض المصري وإنبي مساء …