fbpx
الخميس , 23 مايو 2024

أزمة تضرب الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي والمسؤولين يطالبون بتدخل وزير الشباب والرياضة

تتجه جميع الأنظار والعيون إلى مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الوداد المغربي، في المباراة التي ستجمعهما بنهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث ينتظر عشاق الكرة المصرية تلك المباراة المصيرية لاسيما أن الفريق الأحمر يرغب في حصد اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء أخر نسخة، والصعود إلى كأس العالم للأندية، للمرة الرابعة على التوالي.

وأكد طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن النادي يمر بأزمة مالية في الفترة الحالية، مشددًا على أنه أمر طبيعية، ووصوله لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا شىء مشرف لمصر، وكنا مستعدين لمواجهة أي فريق سواء الوداد المغربي أو صن داونز”.

النادي الأهلي
النادي الأهلي

وتابع: “كرة القدم في النهاية 90 دقيقة وندعو الله أن يحالفنا التوفيق واستعداد المدير الفني يكون حسب الفريق الذي يواجهة، والروح الرياضية هي التي يجب أن تسود، وكان هناك تعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة بالتوجه لبعثة فريق الترجي للاعتذار عن أي مضايقات حدثت لبعثة الفرييق قبل المران الأخير”.

وزاد عضو مجلس إدارة الأهلي: “الأهلي ينفق مصروفات باهظة على النشاط الرياضي والخدمي وهو ما يتطلب الحصول على دعم، والأهلي يمر بأزمة مالية وهو أمر طبيعي، ولذلك كان هناك مطالبات بدعم من وزارة الشباب والرياضة، ووجود إدارة للأزمة داخل النادي الأهلي سبب عدم الشعور بوجود أي أزمة مالية بالنادي”.

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على الترجي في مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس مساء اليوم الجمعة الماضي، وعاد الأهلي وكرر الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة العودة التي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة.

يحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

إقرأ أيضاً:

كولر يرسل القائمة النهائية.. تعرف على الراحلين عن صفوف الأهلي

موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري العام.. مواجهة من العيار الثقيل

عاجل.. بيان رسمي من فنربخشه بسبب الواقعة المؤسفة ضد تريزيجيه!

عرض من بوليفار لاستعارة برونو سافيو من الأهلي.. تابع التفاصيل

بشرى سارة لكولر.. الهدف الإفريقي الأهم يقترب من الأهلي بسرعة الصاروخ

وائل جمعة: أندية كثيرة حظها سيئ والأهلاوية محظوظين لهذه الأسباب.. واتمنى مواجهة هذا الفريق في النهائي

كولر يوضح سر التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.. ويفاجئ المستبعدون

“ٌقرار رسمي”.. الكاف يفاجئ الأهلي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر

أول تعليق من الكاف عقب صعود الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الأسد في مكانه الطبيعي.. الأهلي يصعد لنهائي إفريقيا بعد إطاحة الترجي ذهاباً وإياباً

وقع مع الأهلي في وقت سابق| سر دخول صفقة “حسام البدري” حسابات مارسيل كولر

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978.

شاهد أيضاً

قائمة الأهلي أمام الترجي التونسي تكشف أول الراحلين خلال فترة الانتقالات

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قائمة فريقه …