الأربعاء , 19 يناير 2022
أخبار عاجلة

العلامة الكاملة يا زمالك.. الاهلي يضرب سموحة برباعية رائعة في الدوري

وجه النادي الأهلي رسالة قوية لجميع الأندية في مسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد تقديم عرض رائع أمام فريق سموحة.


تفوق النادي الأهلي على فريق سموحة في الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز، بنتيجة 4/1، وذلك على ملعب الأهلي وي السلام.

تقدم النادي الأهلي بهدف عن طريق أيمن أشرف في الدقيقة 31، قبل أن يضيف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 35، قبل أن يتمكن محمد متولي كناريا من تقليص الفارق في الدقيقة 66، ثم يعيد حسين الشحات الأفضلية في الدقيقة 67 ويسجل الهدف الثالث، قبل أن يسجل بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة 80.

تمكن النادي الأهلي من تحقيق العلامة الكاملة في المواجهات الـ6 الأولى بالدوري، ليصل رصيده إلى 18 نقطة في توقف رصيد فريق سموحة عند 6 نقاط.

-الشوط الأول

تفوق النادي الأهلي على فريق سموحة في الشوط الأول وتقدم بثنائية نظيفة عن طريق أيمن أشرف وبيرسي تاو، وذلك في الجولة السادسة من بطولة الدوري.

انطلق اللقاء بضغط من جانب النادي الأهلي بحثا عن تسجيل الهدف الأول، وحصل النادي الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 5 بعد اصطدام الكرة في يد محمود عزت مدافع سموحة، ولكن سددها المغربي بدر بانون في العارضة.

يستعيد فريق سموحة الاتزان ويهدد مرمى محمد الشناوي من خلال ضربة ثابتة في الدقيقة 15 ولكن تدخل محمد الشناوي لمنع الكرة قبل أن تصل إلى رجب نبيل لاعب فريق سموحة.

يرد النادي الأهلي بهجمة مرتدة في الدقيقة 16 عن طريق أحمد حمدي عبد القادر ولكن يتدخل الهاني سليمان ويبعد الكرة قبل أن تصل إلى حسين الشحات القادم من الخلف.

في الدقيقة 21 ينقذ حمدي فتحي مرمى النادي الأهلي من فرصة حقيقية وذلك بعد تدخله في اللحظة الآخيرة لمنع الكرة من الوصول إلى مروان حمدي مهاجم سموحة.

يظهر النادي الأهلي بهجمة منظمة في الدقيقة 31، ويخترق أحمد عبد القادر دفاع سموحة، ويمرر إلى حسين الشحات قبل أن يضع الكرة من جديد إلى أيمن أشرف ليترجم الكرة إلى هدف في مرمى الهاني سليمان.

في الدقيقة 35 يتلقى بيرسي تاو تمريرة سحرية ويتمكن من مراوغة رجب نبيل ثم محمود عزت بسرعته ويسدد الكرة في مرمى الهاني سليمان.

يهدد أحمد رمضان بيكهام مرمى الأهلي بعرضية خطيرة في الدقيقة 42 ولكن تمر من فوق رأس مروان حمدي بقليل جدا.

-الشوط الثاني

يشارك محمد هاني بدلا من أكرم توفيق من أجل تعزيز الجبهة اليمنى، خاصة بعد أن اشتكى أكرم من إصابة في العضلة الضامة.

يهدد النادي الأهلي مرمى سموحة بعد هجمة منظمة من قادها محمد مجدي أفشة قبل أن يمرر الكرة إلى بيرسي تاو ليضعها من جديد إلى حسين الشحات الذي سدد الكرة في المرمى ولكن يتدخل رجب نبيل لابعاد الكرة في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 58 يشارك محمد عبد العاطي بدلا من حسين فيصل.

في الدقيقة 64 يشتكى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، من إصابة في العضلة الخلفية، ولكن يستكمل بعد تلقي العلاج.

في الدقيقة 66 يتمكن محمد متولي كناريا من تقليص النتيجة بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن محمد الشناوي من ابعاد الكرة.

في الدقيقة 67 يتمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الثالث بعد استغلال خطأ من جانب محمود عزت في تشتيت الكرة لتصل الكرة إلى حسين الشحات الذي سدد الكرة في مرمى الهاني سليمان لتصبح النتيجة 3/1.

يحتسب محمد البنا ضربة جزاء  لحسين الشحات على ضربة جزاء في الدقيقة 70، بعد عرقلة من جانب محمود عزت ولكن بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو يتراجع عن احتسابها.

يشارك كريم فؤاد في الدقيقة 77 من عمر اللقاء بدلا من أيمن أشرف.

في الدقيقة 79 يهدد مروان حمدي مرمى الأهلي بعد أن حول الكرة العرضية بالرأس ولكن تمر الكرة بجوار المرمى.

يسجل بيرسي تاو الهدف الرابع للنادي الأهلي، وذلك بعد تمريرة رائعة من محمد هاني في الدقيقة 80 من عمر اللقاء لتصبح النتيجة 4/1.

يشارك عمار حمدي بدلا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

 

 

شاهد أيضاً

عاجل.. ميدو يكشف مفاجأة عن المنتخب الوطني قبل مباراة السودان

يرى أحمد حسام ميدو مقدم البرامج الرياضية ولاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم …