الخميس , 26 مايو 2022

بأداء متذبذب وتعادل أمام الوفاق.. الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ويواجه الوداد المغربي

تأهل فريق الأهلي لكرة القدم رسميًا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، ويقابل الوداد المغربي الذي تأهل بعد تخطي فريق بترو أتلتيكو الأنجولي.

وتعادل الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري في مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا إيجابيًا 2/2، ليتأهل للنهائي بالفوز في مجموع المباراتين 6/2.

وانتهت مباراة الذهاب في ستاد “وي السلام” بين الأهلي ووفاق سطيف برباعية ثقيلة للمارد الأحمر، سجلها كلًا من: بيرسي تاو، محمد شريف.

سجل هدفي الأهلي أحمد عبد القادر في الدقيقة الرابعة، ومحمد شريف في الدقيقة 92+2، بينما سجل هدفي الوفاق، كندوسي في الدقيقة 45+1، والثاني عن طريق بن عياد في الدقيقة 62.

ويقام نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي، في دولة المغرب على ملعب مركب محمد الخامس، يوم 30 مايو الجاري.

تفاصيل الشوط الأول
سيطر لاعبو الأهلي على الكرة في الدقائق الأولى، ليعلن عبدالقادر أولى الأهداف مبكرًا في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول.

حاول لاعبو المارد الأحمر التعزيز بالهدف الثاني حيث انفرد بيرسي تاو بحارس مرمى وفاق سطيف، ليوجه بتصويبة مباشرة في الدقيقة الرابعة ولكنها خرجت بعيدًا عن المرمى.

وسيطر فريق الأهلي في الربع ساعة الأولى، وسط حالة من الإحباط سيطرت على أصحاب الأرض بعد استقبال هدف جديد على أرضهم.

وحصل لاعبو الوفاق على ركلة حرة ثابتة في الدقيقة 23 من الناحية اليسرى للأهلي لعبها عبد المؤمن جابو عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن تعاملها معها الدفاع الأحمر بشكل أفضل.

وفي الربع ساعة الثانية شن لاعبو الوفاق الهجمات بعد هدوء لاعبي الأهلي لتعديل النتيجة ولكن يقظة الدفاع الأحمر حرمه من الوصول إلى مرمى الشناوي في أكثر من كرة.

وفي نهاية الشوط الأول، سجل أحمد كندوسي هدف التعادل لوفاق سطيف في الدقيقة 45+1 وسط غفلة من لاعبي الأهلي.


أحداث الشوط الثاني:

انطلق الشوط الثاني وسط هدوء نسبي في ملعب المباراة وتمركز لاعبي الأهلي في المناطق الدفاعية، حيث جاءت الدقيقة 60 عن طريق محمد خطير زيتي الذي ارسل تمريرة طولية لداخل منطقة الجزاء وحاول الشناوي السيطرة على الكرة ولكن مرت من بين يديه ثم سيطر عليها الدفاع.

وسجل رياض بن عياد الهدف الثاني لفريق وفاق سطيف في الدقيقة 62، الذي أطلق تصوية قوية من خارج منطقة الجزاء ومرت على يسار الحارس محمد الشناوي لداخل الشباك.

واستمراللعب سجالًا بين الفريقين حيث حاول لاعبو الوفاق تسجيل الهدف الثالث وتأكيد أحقيتهم بالفوز على زعيم أفريقيا وبطل القرن النادي الأهلي.

وتوقف المباراة بسبب إصابة اللاعب أليو ديانج على مستوى الركبة وخروجه خارج الملعب لتلقي العلاج، في الدقيقة 82.

وسجل محمد شريف هدف التعادل في الدقيقة 90+2، الذي أنفرد بسفيان خيدايريا لحظة خروجه من مرماه لتسكن الكرة الشباك، بعد تمريرة سحرية من الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وأطلق حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، ويتأهل الأهلي رسميًا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …