fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022

بمفاجأة قوية.. اتحاد الكرة يعلن الفرق المصرية المشاركة في السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الفرق المصرية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي المقرر أن ينطلق خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ووفقاً للدكتور الدكتور إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة فإنه من الجائز أن يشارك الأهلي والزمالك وبيراميدز في دوري السوبر الإفريقي.

وأضاف الكومي في تصريحات تليفزيونية، أن الجائزة التي سوف يحصل عليها الفريق وجائزته 3 ملايين دولار أمريكي سوف يحصل عليها الفرق الفائزة.

وأشاد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالسوبر الإفريقي، والذي سوف يساهم في نمو وتطور كرة القدم في إفريقيا، لافتاً إلى أنه أحد أحد المشاريع إثارة وقوة في تاريخ كرة القدم الإفريقية، مشيراً إلى أن الفائز سوف يحصل على 11.5 مليون دولار.

وشدد الكومي على أن الأندية سوف تشارك بشكل متميز في البطولة الإفريقية التي سوف تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من أجل الوصول إلى المرحلة التي من خلالها يسعى الفريق أن يكون الأفضل على الإطلاق.

ويحصل “كاف” على 50 مليون دولار سنوياً لتطوير الكرة وجعل المسابقات جيدة وتضم العديد من الأولاد والبنات، بالإضافة إلى جذب الجهات الراعية والشركاء بما يدعم دوري السوبر الإفريقي لبناء ونمو كرة القدم في القارة الإفريقية.

ووفقاً للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن النادي الأهلي جاء في المرتبة الأولى على الصعيد العربي والإفريقي، بينما جاء نادي الزمالك في المركز الـ92 على الصعيد الإفريقي والعربي.

إقرأ أيضاً:

2 مليون دولار تفصل الأهلي عن التعاقد مع الفهد الأسمر الجديد

شاهد أيضاً

برعاية سامي.. محمد محمود في سيراميكا وعرقلة ضم العربي بدر

يعلن فريق سيراميكا كليوباترا خلال الساعات القليلة المقبلة عن ضم محمد محمود لاعب وسط النادي …